ما هو المقصود باستخدام الإنترنت لوقت طويل وبدون فائدة

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال، ما هو المقصود باستخدام الإنترنت لوقت طويل وبدون فائدة،وهو من ضمن أسئلة مادة الحاسب الآلي للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول.

تعرف شبكة الحاسوب بأنها هي اتصال جهازي حاسب فأكثر لتبادل البيانات والاشتراك في المصادرالمرتبطة بها ،وتقسم بحسب اتساعها المكاني إلى شبكة محلية ، شبكة مدنية ، شبكة شخصيةن شبكة موسعة .

أما شبكة الإنترنت فتعرف بأنها شبكة عالمية مكونة من مليارات الاجهزة الرقمية التي تمكن مستخدميها من التواصل وتبادل المعلومات ن وهي تتميز بمجموعة من المزايا .

أضرار استخدام الإنترنت :

الإنترنت من الوسائل الحديثة التي سهلت شؤون الحياة ، ولكن ظهر بسبب سوء الاستخدام أضرار على مستخدمي الإنترنت ، ومن أكثرها ضررا ما يأتي :

1- وجود المواقع السيئة:حيث يوجد في الإنترنت مواقع سيئة لأغراض متعددة ، هدفها هدم الدين والسلوك والخلق، وتقوم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بحجب هذه المواقع .

2- ضعف أمن المعلومات: حيث أن إمكانية تعرض مستخدمي الإنترنت لاعتداءات معلوماتية مثل: اختراق المواقع أو سرقة معلومات الحسابات المصرفية ، ويمكن الوقالية من ذلك بتفعيل وسائل أمن المعلومات .

3- ضعف الدقة في المعلومات : نظرا لطبيعة الغنترنت التي تسمح للجميع بإضافة معلومات دون تدقيق وهو ما يسهم في انتشار الشائعات والمعلومات الغير صحيحة، ولذا يمكن التأكد من المعلومات الدقيقة والصحيحة بزيارة الموقع الرسمي والموثوق .

4- تلف الأجهزة والبرمجيات :وذلك بسبب الفيروسات التي قد تنتقل عبر البريد الغلكتروني أو تحميل ملفات ، ويمكن حماية الأجهزة والبرمجيات بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات وتحديثها باستمرار .

5- إدمان الإنترنت: وذلك باستحدام الإنترنت لوقت طويل وبدون فائدة، الامر الذي يسبب الاضرار الاجتماعية كضعف التواصل مع المجتمع ،والأضرار الصحية للعينين وآلام الظهر والرقبة .

ما هو المقصود باستخدام الإنترنت لوقت طويل وبدون فائدة:

وبناء على ذلك يمكن الإجابة عن سؤال ما هو المقصود باستخدام الإنترنت لوقت طويل وبدون فائدة ،وهو سؤال المصطلح العلمي ضمن منهاج الصف الثاني متوسط الفصل الأول ،والإجابة النموذجية كالتالي .

الإجابة الصحيحة هي : إدمان الانترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!