تعليم

من هو الصحابي الذي اشتهر بحُسن صوته بالقرآن الكريم هو

من هو الصحابي الذي اشتهر بحُسن صوته بالقرآن الكريم هو ،نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال ضمن منهاج الحديث الفصل الدراسي الأول،التي يتكلم عن حياة الصحابة وتلاوتهم للقرآن الكريم ،حيث هنالك مجموعة من الصحابة الذين يتلون كتاب الله واشتهروا بحس صوتهم .

يعتبر صحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم – من أفضل مخلوقات الله بعد الرسل والأنبياء المصطفين ،فقد أرسلهم الله لدعم نبيه الكريم  في تبليغ رسالته ،فحملو معه لواء الدين وساعدوه في حمل الأمانة التي كلفه الله بها،فكانو خير معين وداعم لرسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم – .

ومن المعروف عنهم أنهم كانو يتنافسون في قراءة القرآن الكريم وحفظه ،وحفظ أحدايث رسول الله روايتها ،فكانو من أوائل البشر الذين حفظو القرآن الكريم  وأكثرهم علماً به وتعلّقاً به، وكانوا يتلونه حقّ تلاوته، في اللّيل والنّهار يقرؤونه ويتعبّدون به، وقد حفظ الكثير من الصّحابة القرآن الكريم عن ظهر قلب ومنهم الخلفاء الرّاشدون الأربعة رضي الله عنهم وأرضاهم.

من هو الصحابي الذي اشتهر بحُسن صوته بالقرآن الكريم هو:

وللإجابة عن سؤال من هو الصحابي الذي اشتهر بحُسن صوته بالقرآن الكريم هو ،فهو صحابي كان يتمتع بصوت عذب وجميل وكان من أشهرهم الصّحابيّ الجليل أبو موسى الأشعريّ، فقد كان رضي الله عنه ذو صوت عذب ندي جميل وقد أحب الرسول عليه الصّلاة والسّلام صوته كثيراً ومدحه بصوته الحسن الشّجيّ .

إقرأ أيضا:يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى ليتخلص منها

لقول الرسول -صلى الله عليه وسلم -:” سمِعَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ صوْتَ أبي موسى الأشْعَرِيِّ وهُوَ يقرَأُ فقال لقدْ أُوتي أبو موسى مِنْ مَزامِيرِ آلِ دَاوُدَ”.

اسمه الكامل عبد الله بن قيس ويكنّى بأبي موسى الأشعري أمّه ظبية بنت وهب ، عندما سمع بدعوة النّبيّ عليه الصّلاة والسّلام ترك أرضه ووطنه اليمن وذهب إلى مكّة المكرّمة ،كان من السّبّاقين للإسلام وكان من أكثر النّاس علماً وعملاً بالقرآن الكريم وقد رزقه الله بصوتٍ حسنٍ وصفه الرّسول بأنّه مزمارٌ من مزامير آل داوو

إقرأ أيضا:ما علاقة شهادة أن محمداًرسول الله بأركان الإسلام وأركان الإيمان

الإجابة الصحيحة عن سؤال من هو الصحابي الذي اشتهر بحُسن صوته بالقرآن الكريم هو:أبو موسى الاشعري .

السابق
من هو آخر خلفاء الدولة العباسية
التالي
عدد مراتب تحقيق التوحيد




اترك تعليقاً