صناعة الأدوية من الصناعات

يكثر البحث عن سؤال تعتبر صناعة الأدوية من الصناعات ،وهو سؤال ضمن منهاج الاجتماعيات الصف السابع الفصل الدراسي الأول ،وفي هذه المقالة سوف نتحث عن الصناعات وأنواعها .

تهدف الصناعة بشكلها العام على تحويل المواد الخام إلى مواد نهائية قبالة للاستخدام من قبل المستهلكين .

الصناعة :

حيث تعتبر الصناعة من أهم التطورات التي عاصرتها الشعوب والحضارات على مدى التاريخ ،حيث استطاع الإنسان الاستفادة من جميع المواد الخام و الأولية المحيطة به ،والاستفادة منها بشكل كبير ،فقد استطاع الإنسان الاستفادة من كل عنصر يحيط به و مازال يحاول ويطمح لاستغلال العديد من الموارد الأخرى .

و تُصنَّف الصّناعة إلى صناعاتٍ تقليديّةٍ تشمل مجموعةً من الحِرف والأعمال اليدويّة، وصناعاتٍ حديثةٍ تعتمد على المصانع والمعامل؛ وذلك عن طريق استخدام الموادّ الأوليّة وتحويلها إلى موادّ أُخرى

أقسام الصناعات:

تنقسم الصناعات في العالم إلى مجموعة من الصناعات وأهمها :
الصناعات الرئيسة/ الأساسية : الصناعات الرئيسة أو الرئيسية هي صناعات ترتبط بمجالات مختلفة وتحتاج الصناعات المختلفة إليها. إن الصناعات الأساسية تعتبر كعمود للصناعات الأخرى تقريبا.

وبدورها ،تنقسم الصناعات الرئيسية :إلى عدة أقسام منها  الصناعات الكيميائية وصناعة النفط والغاز والصناعات الغذائية وغيرها .

الصناعات المعدنية أو صناعة المنتجات المعدنية: حيث ترتبط هذا النوع من الصناعات بالمعدن،الذي له دور هام في الصناعات المختلفة.

الصناعات المنجمية :والتي ترتبط بالمناجم والمواد المستخرجة منها وينقسم إلى أنواع المواد الحديدية أو غيرالحديدة كـ المعدن والزجاج وصناعة الأسمنت والجفصين و الصناعات الأخرى.

الصناعات الإلكترونية والكهربائية: هذه الصناعة تشتمل على كل ما يتعلق بالإلكترونيات والكهرباء وينقسم إلى أنواع مختلفة كـ صناعة الكهرباء المنزلية أو صناعة الكهرباء الصناعية.

الصناعات الغذائية : عندما نتكلم عن أهم الصناعات المختلفة يمكن الإشارة إلى الصناعات الغذائية وهذا الموضوع ليس أمرا مكتوما لأن كل شخص يحتاج بالغذاء لإستمرار حياته. الصناعات الغذائية تنقسم إلى أقسام مختلفة جدا ويمكن المشاركة في مجالات مختلفة لهذه الصناعات بسبب إتساعها.

الصناعات الطبية والصحية والصيدلانية: في يومنا هذا نحتاج بصناعات تساعدنا في وقاية من الإصابة بالمرض أو تحسين حال المريض وعلاجه. إن الصناعات الطبية والصحية والصيدلانية هي صناعة تتوفر ما نحتاج إليه في مجال الصحة والنشاط.

صناعات النسيج والجلود:و تعتبر من القطاعات التي يعمل فيها عدد كبير من الأشخاص وسببه هو منتوجات هذه الصناعة التي تستهلك في مجالات مختلفة .

صناعة الأدوية من الصناعات:

وبناء على ماسبق يتبين أن الإجابة الصحيحة عن سؤال صناعة الأدوية من الصناعات وهو ضمن منهاج الأول متوسط الفصل الأول ،والإجابة الصحيحة كالتالي :

الصناعات الكيميائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى