حلول

اسم المضيق الذي عبره طارق بن زياد لفتح الاندلس

اسم المضيق الذي عبره طارق بن زياد لفتح الاندلس ؟ من الأسئلة الهامة التي تزايد البحث عنها مع اقتراب امتحانات نصف الفصل للعام الدراسي 1442هـ, وحيث إننا حريصون على تفوق الطلاب ونجاحهم في كافة الامتحانات فإننا سنقوم بالإجابة على سؤال اسم المضيق الذي عبره طارق بن زياد لفتح الاندلس بشكل نموذجي.

اسم المضيق الذي عبره طارق بن زياد لفتح الاندلس

كان أمل طارق بن زياد هو اجتياز الماء إلى الجهة الأخرى ودخول إسبانيا، وقد كانت في ذلك الوقت تحت سيطرة ملك القوط لذريق، وكان حاكم سحبة يكن له العداء، فقام بالاتصال بطارق بن زياد وموسى بن نصير ليحثهما على غزو إسبانيا واستعد لمساعدتهما، وبعد مراسلات مع الخليفة في بلاد الشام وافق الخليفة، فجهز موسى بن نصير جيشاً من العرب والبربر بلغ سبعة آلاف مقاتل وجعل عليه طارق بن زياد، فعبر البحر ونزل في البقعة الصخرية المقابلة التي تحمل اسمه إلى يومنا هذا، واستمر في سيره إلى أن وصل مدينة قرطاجنة، وبعدها زحف غربًا واستولى على المدن التي تحيطها، فأقام قاعدة حربية كنقطة انطلاق لباقي بلاد الأندلس.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال ما اسم المضيق الذي عبره طارق بن زياد لفتح الاندلس, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:أين تقع ليسوتو
السابق
الغاية من خلق الجن والانس
التالي
ما هو نظام الحكم في المملكة العربية السعودية




اترك تعليقاً