ترندات

متى الجمعة البيضاء 2020،موعد البلاك فرايدي 2020

يتساءل العديد من المواطنين في الدول العربية والأجنبية عن متى الجمعة البيضاء 2020،موعد البلاك فرايدي 2020 ،وهي من المواعيد المهمة التي يستفيد منها الناس من الخدمات التي يقدمها أصحاب المحلات والمتاجر الالكترونية على المنتجات المقدمة،والتخفيضات الهائلة التي تعرضها المتاجر في هذا اليوم .

وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم موعد البلاك فرايدي 2020 والجمعة البيضاء 2020 كما يتم تسميتها في الدول العربية ،و كم متبقي على البلاك فرايدي القادم، وأهم النصائح للشراء والاستفادة من التخفيضات في هذا اليوم.

ما هو البلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء 2020:

تسمي الدول الأجنبية هذا اليوم بالبلاك فرايدي أو الجمعة السوداء ،في حين أن الدول العربية تسميه بالجمعة البيضاء في الدول العربية وهو يوم محدد في نهاية شهر نوفمبر بالعام الميلادي، وكان أصله بعد عيد الشكر في أمريكا.

حيث تعمل العديد من المتاجر الالكترونية على تقديم العديد من الخصومات والتخفيضات على مختلف المنتجات والسلع من أجل زيادة نسبة المبيعات في هذه اليوم .

حيث يشتري أغلب الناس هدايا رأس السنة وأعياد الميلاد في يوم البلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء ، نظرًا لانخفاض الأسعار بشكل كبير، كما توفر بعض المعارض والمحلّات والأسواق الالكترونية تخفيضاتها في شهر نوفمبر كاملًا وليس في يوم الجمعة السوداء فقط.

وتأتي تسمية البلاك فرايديأو الجمعة السوداء بهذا الاسم بسبب الأزمة المالية التي عصفت الولايات المتحدة عام 1869م، حيث كسدت التجارة بشكل كبير مما أثرت على الاقتصاد الأمريكي، فاضطرت المتاجر لعرض تخفيضات كبيرة من أجل بيع المنتجات الموجودة بها وتقليل الخسائر وإنعاش الاقتصاد مرة أخرى، فبلغت التخفيضات 90% من قيمة المنتجات.

إقرأ أيضا:السعودية تسمح بترديد تكبيرات العيد بمساجدها دون إقامة الصلاة

ومن هنا جاءت التسمية لهذا اليوم من قبل التجار على هذا اليوم الجمعة السوداء، وسبب هذه التسمية ليس إظهار الشؤم؛ بل لأنَّه في ذلك الوقت استُخدم الحبر الأسود من أجل تسجيل الأرباح، والحبر الأحمر لتسجيل الخسائر، ونظرًا لارتفاع نسبة البيع الناتجة عن الشراء الكثير امتلأت الدفاتر باللون الأسود، وسُمي يوم الجمعة ذلك بالجمعة السوداء.

متى الجمعة البيضاء 2020،موعد البلاك فرايدي 2020:

موعد الجمعة البيضاء هو أخر جمعة في شهر نوفمبر، وفي عام 2020م يكون البلاك فرايدي يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر 27-10-2020 .

إقرأ أيضا:القبض على الطالبة المصرية حنين حسام بتهمة التحريض على الفسق

وتجدر الإشارة إلى أن بعض المتاجر تبدأ عروض البلاك فرايدي(الجمعة البيضاء) في الجمعة الأولى في شهر نوفمبر، وبعض المتاجر الأخرى تمدد العروض من الجمعة الأخيرة حتَّى نهاية الشهر.

وبناء على ذلك فإنه يتبقى لموعد البلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء 2020 ،حوالي 30 يوم من تاريخ كتابة هذه المقالة .

السابق
سبب حدوث الليل والنهار
التالي
الاهتداء الى العجله أهم الاكتشافات التي قام بها الانسان




اترك تعليقاً