المؤرخ هو الشخص الذي يدرس الأحداث ويكتب عنها

المؤرخ هو الشخص الذي يدرس الأحداث ويكتب عنها،نقدم لكم في هذه المقالة الحديث عن المؤرخ والتاريخ وصفات التاريخ ،لما يعتبر من دراسة التاريخ في المنهاج الدراسية من أهمية كبيرة على الطلاب من أجل توسيع مدراكهم وزيادة فهمهم للواقع المحيط بهم .

تعريف التاريخ :

يمكن تعريف التاريخ أنه القيام بدراسة تعتمد على حقائق الماضي وتتبع سوابق الأحداث، ودراسة ظروف السياقات التاريخية وتفسيرها كما هي موصوفة في الوثائق المكتوبة .

وتشمل دراسة التاريخ اكتشاف وجمع وتنظيم وتفسير المعلومات الورادة من الماضي ودراستها لتحديد أنماط السبب والنتيجة ،من أجل الاستفادة من خبرات الماضي ودمجها في أحداث المستقبل .

المؤرخ:

يطلق على العلماء الذين يكتبون عن التاريخ اسم المؤرخين(الباحث ).

يقوم المؤرخ باتباع مجموعة من الطرق والتقنيات للوصول إلى الحقيقة التاريخية، وإعادة بناء الماضي بكل وقائعه وزواياه، وكما كان عليه زمانه ومكانه،بشكل يعمل على فهم أحداث الماضي والحاضر والاستفادة منها للتنبؤ بالمستقبل .

حيث يعكف المؤرخين على دراسة الأحداث البارزة في الماضي مثل النزاعات العسكريّة والأحداث السياسيّة الهامة وحركات المجتمعات وغيره،من أجل الحصول على كم أكبر من المعلومات.

المؤرخ هو الشخص الذي يدرس الأحداث ويكتب عنها:

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال المؤرخ هو الشخص الذي يدرس الأحداث ويكتب عنها ،فإذا كان السؤال سؤال صح أو خطأ ،فالإجابة الصحيحة صح .

وإذا كان السؤال ضمن سؤال المصطلح التعليمي ،فالإجابة الصحيحة هي: تعريف المؤرخ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!