تعليم

الأدله المهمة من الماضي تسمى

نقدم لكم أعزائي الطلاب الإجابة النموذجية عن سؤال الأدلة المهمة من الماضي تسمى ،وهو سؤال ضمن مادة الاجتماعيات الفصل الدراسي الأول ،حيث سنقدم لكم أولا نبذة مختصرة عن الآثار وعلم الآثار وأهمية دراسة الماضي.

علم الآثار :

عتبر علم الآثار هو أحد العلوم الإنسانية الذي يختص بدراسة البقايا المادية التي خلفها الإنسان ،والحضارات الإنسانية الماضية ،وحياة الشعوب القديمة .

حيث يبدأ تاريخ دراسة علم الآثار منذ بداية صُنع الإنسان لأدواته القواطع والأدوات القاطعة،إلى دراسة المباني والعمائر، والقطع الفنية، والأدوات والفخار والعظام ،من أجل مناقشة أوجه الشبه بين حياة أولئك القوم وحياتنا الحالية.

وتجدر الإشارة إلى أن علم الآثار يختلف عن علم التاريخ من جهة أن المؤرخين يدرسون، بصورة رئيسية مسيرة الشعوب استنادًا إلى السجلات المكتوبة،في حين أن علماء الآثار يبحثون في معرفة الكيفية التي تطورت بها الحضارات، وإلى معرفة المكان والزمان الذين حدث فيهما هذا التطور ،إضافة إلى رسم صورة عن معالم الحياة في المجتمعات القديمة.

الأدله المهمة من الماضي تسمى :

وبهذا نصل إلى توضيح الإجابة الصحيحة عن سؤال الأدلة المهمة من الماضي تسمى :

الإجابة الصحيحة :الآثار .

ولمتابعة المزيد من الإجابات والمعلومات التي يحتاجها طلابنا الأعزاء يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني “كل شي”،من أجل الحصول على المزيد من الأسئلة وإجاباتها النموذجية .

إقرأ أيضا:سليمان عليه السلام هو
السابق
ما أهمية المح الموجود في بيض الطيور
التالي
المؤرخ هو الشخص الذي يدرس الأحداث ويكتب عنها




اترك تعليقاً