تعليم

الأجزاء الخارجية للزهرة

أهلا وسهلا بكم طلابنا الأعزاء، سوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤال الأجزاء الخارجية للزهرة التي تتميز بألوانها الجميلة هي ،وهو سؤال ضمن منهاج العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول ،ودرس مكونات الزهور والنباتات .

الزهرة :

هي جزء من أجزاء النبات وهي العضو المسؤول عن عملية التكاثر في النبات،حيث تقوم بدمج حبوب اللقاح المذكرة مع البويضة المؤنثة من أجل إنتاج البذور والأبواغ.

مكونات الزهرة ، حيث تتكون الزهرة من مجموعة من الأجزاء :

  • الكأس: المحيط الزهري الخارجي المكون للكأسيات ،ويتميز بلونه الأخضر.
  • التويج: المحيط الزهري المكون للبتلات، وتكون رقيقة وناعمة وملونة حتى تجذب الحشرات التي تساعد في إجراء عملية
  • التلقيح، حيث يتكون التويج من مجموعة م البتلات ،وتعد البتلة جزء من الزهرة، وهي عبارة عن أوراق نباتية متجاورة ومتحورة، حيث إن البتلات تتموضع في محيط يعلو الكأسيات ويحيط بالعَطيل المتاع.
  • العُطيل:وهو الذي يساعد تكوين حبوب اللقاح. وتحتوي حبوب اللقاح على الأمشاج الذكرية.
  • المتاع : و هو العضو المؤنث المسؤول عن عملية التكاثر، ويحتوي الخباء على المبيض وبداخله البويضات (التي تحتوي على الأمشاج الأنثوية).

الأجزاء الخارجية المكونة للزهرة والتي تتميز بألوانها الجميلة، هي من أهم الأعضاء المكونة للزهرة والضرورية لعملية الإلقاح والتكاثر، وتتميز الأزهار بجمالها وألوانها الساحرة، وقد ارتبطت ارتباط وثيق مع الإنسان فاستخدمها للزينة والتداوي وتقديم الهدايا بين الأحبة والعائلات.

إقرأ أيضا:سؤال يتكون الحاسب الشخصي من قسمين رئيسين هما

الأجزاء الخارجية للزهرة التي تتميز بألوانها الجميلة هي:

وبناء على ما سق يمكن الاجابة عن سؤال الاجزاء الخارجية للزهرة التي تتميز بألوانها الجملية هي ،ضمن منهاج العلوم للصف الخامس الابتدائي.
والإجابة الصحيحة هي البتلات.

السابق
عدد جمل الآذان
التالي
أي مما يلي يعد مركز الطاقة في الخلية




اترك تعليقاً