أي مما يلي سلوك مكتسب

أي مما يلي سلوك مكتسب ،نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤال أي مما يلي سلوك مكتسب ،وهو سؤال اختيرا من متعدد، ضمن منهاج العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الأول ،حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة فيما يلي .

السلوك المكتسب :

تتميز الكائنات الحية على وجه الأرض بمجموعة من السلوكيات التي تحدد مهاية هذا الكائن وطريقة تصرفاته ،حيث يتم الحكم على هذا الكائن حسب مجموعة التصرفات التي يقوم بها ،وينقسم السلوك إلى نوعين :سلوك فطري وسلوك مكتسب .

السلوك الفطري :هي بعض السلكويات التي تقوم بها الكائنات الحية منذ ولادتها ،فيكون الإنسان أو الحيوان مفطور عليها منذ ولادته ،مثل عمليات التنفس والأكل والشرب ،الطريقة التي تصنع بها اليرقة من شرنقة و عنكبوت نسج شبكتها.

السلوك المكتسب :هو تعلم الذي يحدث تغيير في السلوك الفطري نتيجة مرور الكائن الحي بخبرة لازمة ،حيث تعتبر السلوكيات الفطرية أكثر مرونة ويمكن التعديل فيها بشكل كبير.

ومن ابرز الامثلة على السلوك المكتسب في عالم الحيوان هو :تدريب الكلب، فإن الطريقة التي تتعلم بها الحيوانات عن أشياء معينة من خلال تصرفات أو تجارب متكررة تظهر سلوكياتهم المكتسبة ، على سبيل المثال ، عندما تبدأ في استخدام نفس مصيدة الفئران للقبض على الفئران في نفس المكان بالطريقة نفسها ، في عدة أيام ستلاحظ أن الفئران لا تتعرض للوقوع كما كان من قبل ، ربما يكون هذا بسبب “التعود” (السلوك البسيط المتعلم عندما يتوقف الحيوان تدريجياً عن الاستجابة للمنبهات المتكررة).

أي مما يلي سلوك مكتسب:

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عنالسؤال أي مما يلي سلوك مكتسب ،وهو سؤال ضمن منهاج العلوم للفصل الدراسي الأول للصف السادس والاختيارات هي :

1- بناء الطائر عشه .

2- نسج العنكبوت شبكته .

3- لعب الدولفين بالكرة .

4- تنفس الطفل .

والإجابة الصحيحة :لعب الدولفين بالكرة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى