ظهرت الكتابة الهيروغليفية في مصر القديمة وهي عبارة عن رموز بلغ عددها 24 رمزاً

ظهرت الكتابة الهيروغليفية في مصر القديمة وهي عبارة عن رموز بلغ عددها 24 رمزاً, وهو سؤال مهم ضمن مادة الاجتماعيات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الاول ،حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الغجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

ظهرت الكتابة الهيروغليفية في مصر القديمة وهي عبارة عن رموز بلغ عددها 24 رمزاً

عادة ما يرد هذا السؤال في صيغة ضع إشارة صح أو خطأ، وهو من الأسئلة السهلة الممتنعة التي تحتاج إلى بحث وتدقيق قبل الإجابة عليها، والكتابة الهيروغليفية هي رموز استُخدمت كعلامات في الكتابة، وتعبر هذه الرموز عن أشكال لكائنات حية أو أجزاء من هذه الكائنات الحية أو أدوات. فالمصري القديم عندما فكر أن يسجل أحداثه كانت الطبيعة من حوله هي مصدر الإلهام بالنسبة له بما فيها من ظواهر طبيعية وكائنات حية.

الإجابة الصحيحة :ظهرت الكتابة الهيروغليفية في مصر القديمة وهي عبارة عن رموز بلغ عددها 24 رمزاً (العبارة صحيحة).

فالكتابة في حضارة مصر القديمة كانت على شكل صور ؛ فكل صورة تعبر عن شيء، ثم تطورت حين اخترعوا 24 رمزا استعملوها في كتاباتهم التي عرفت فيما بعد بالكتابة الهيروغليفية .

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال ظهرت الكتابة الهيروغليفية في مصر القديمة وهي عبارة عن رموز بلغ عددها 24 رمزاً, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!