ذكر في سورة النمل قصة نبي جمع بين النبوة، والملك هو نبي الله – تفسير سورة النمل

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال ذكر في سورة النمل قصة نبي جمع بين النبوة، والملك هو نبي الله، وهو سؤال ضمن مادة التفسير للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها .

سورة النمل:

تعتبر سورة النمل هي السورة الثامنة والأربعون في عداد نزول السور ونزلت بعد سورة الشعراء وقبل سورة القصص.

وقد وردت قصة سيدنا سليمان وذكرت الآيات نعمة الله على دواد وسليمان- عليهما السلام- ثم قصة سليمان مع النملة، ومع الهدهد،ومع ملكة سبأ وقومها. وفيها تظهر نعمة الله على داود وسليمان وقيامهما بشكر هذه النعمة. وهي نعمة العلم والملك والنبوة مع تسخير الجن والطير لسليمان. وفيها تظهر كذلك أصول العقيدة التي يدعو إليها كل رسول. ويبرز بصفة خاصة استقبال ملكة سبأ وقومها لكتاب سليمان- وهو عبد من عباد الله- واستقبال قريش لكتاب الله.

هؤلاء يكذبون ويجحدون. وأولئك يؤمنون ويسلمون. والله هو الذي وهب سليمان ما وهب، وسخر له ما سخر. وهو الذي يملك كل شيء، وهو الذي يعلم كل شيء. وما ملك سليمان وما علمه إلا قطرة من ذلك الفيض الذي لا يغيض.

ذكر في سورة النمل قصة نبي جمع بين النبوة، والملك هو نبي الله:

وفيما يلي تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ذكر في سورة النمل قصة نبي جمع بين النبوة، والملك هو نبي الله، ضمن مادة التفسير للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: سيدنا سليمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى