اين تنتج الرايبوسومات

اين تنتج الرايبوسومات، قبل الإجابة على السؤال ينبغي لنا التعرف على معنى الريبوسوم، وهو أحد عضيات الخلايا الحية، ويتكون أو يؤلف من بروتينات ريبوسومية ورنا ريبوسومي. وظيفته الأساسية هي ترجمة الرنا المرسال إلى سلاسل ببتيدية تترابط فيما بعد لتشكيل البروتينات. وبالتالي هو أحد المراكز المهمة في عملية تحويل المعلومات الوراثية إلى بروتينات مشفرة ضمن الصيغة الوراثية، حيث اكتشفت الريبوسومات في منتصف الخمسينات من قبل جورج بالاد بواسطة المجهر الإلكتروني كجسيمات كثيفة أو حبيبات، ونال على هذا الاكتشاف جائزة نوبل. وسؤال اليوم سؤال تزايد البحث عنه ويتعلق بإنتاج الرايبوسومات، وأين يتم إنتاجها وتصنيعها، وهو سؤال من أسئلة كتاب الاحياء ثالث ثانوي الفصل الدراسي الأول “تركيب الخلية ووظائفها”، من المنهاج السعودي والسؤال نقدمه لكم هنا اليوم في هذا المقال كالتالي:

اين تنتج الرايبوسومات

عادة ما يرد هذا السؤال في صيغة أختر الإجابة الصحيحة من متعدد أو أكمل الفراغ، ونحن اليوم سنجيبه بشكل نموذجي ليتمكن الطلاب من إجابته بشكل كلي في كافة الامتحانات.

الإجابة الصحيحة لسؤال اين تنتج الرايبوسومات هي : في الشبكة الإندوبلازمية.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال اين تنتج الرايبوسومات, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى