حلول

اين ولد عبد الملك بن مروان

اين ولد عبد الملك بن مروان, من الأسئلة المتكررة التي وردت في مساق الشريعة الإسلامية والتاريخ الإسلامي من المنهاج السعودي، وقد تزايد البحث عن إجابة لها من قبل الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، ومن منطلق حرصنا على تفوق وتحصيل الطلاب قمنا بإعداد هذا المقال للإجابة على سؤال اين ولد عبد الملك بن مروان ؟

اين ولد عبد الملك بن مروان

بو الوليد عبد الملك بن مروان بن الحكم بن أبي العاص بن أمية القرشي (26 هـ – 86 هـ) الخليفة الخامس من خلفاء بني أمية والمؤسس الثاني للدولة الأموية. ولد في المدينة وتفقه فيها علوم الدين، وكان قبل توليه الخلافة ممن اشتهر بالعلم والفقه والعبادة، وكان أحد فقهاء المدينة الأربعة، قال الأعمش عن أبي الزناد: «كان فقهاء المدينة أربعة: سعيد بن المسيب، وعروة بن الزبير، وقبيصة بن ذؤيب، وعبد الملك بن مروان». استلم الحكم بعد أبيه مروان بن الحكم سنة 65 هـ الموافق 684م، وحكم دولة الخلافة الإسلامية واحدًا وعشرين عامًا.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤالاين ولد عبد الملك بن مروان, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
اين توجد اكبر نسبة من الماء
التالي
اين تنتج الرايبوسومات




اترك تعليقاً