هو الشعور بالخطر قبل وقوعه والتعرف على الأشياء التي تضر بالأمن

هو الشعور بالخطر قبل وقوعه والتعرف على الأشياء التي تضر بالأمن،سؤال يكثر البحث عنه عبر محرك البحث جوجل ،وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

الشعور بالخطر هو ميزة يتمتع بها بعض الأشخاص عن غيرهم ،فيتمتع بها الأشخاص المميزون والموهوبون والقادرين على تقدير المواقف وحسابها بحسابات دقيقة،حيث أن قدرة الشخص من توقع حدوث بعض الأمور، والتمييز والإدراك، والربط بين مجموعة من الأحداث وتفسيرها بشكلٍ منطقي وصحيح، الأمر الذي يجعله متوقعاً لكل الاحتمالات في كل الأوقات.

فالحس الأمني يمكن الشخص من أن يستعشر الخطر ويعرف مصادره؛ الأمر الذي يسهم في تهيئته للتعامل مع هذا الخطر، وهذا هو المصطلح الذي يعرّف على أنه الشعور بالخطر قبل وقوعه والتعرف على الاشياء التي تضر بالامن.

هو الشعور بالخطر قبل وقوعه والتعرف على الاشياء التي تضر بالأمن :

فالحس الأمني مهارة لابد أن تتوفّر الشرطي، وأن تكون منطلقة من الإحساس بالمسئوليّة، كما لابدّ أن يمتلك الخبرة التي تمكنه من الاستشعار والتنبؤ، ويُعد الحس الأمني وسيلة من أبرز الوسائل التي التي تمنع وقوع الجريمة أو تقوم بضبط المجرمين بعد تنفيذهم لها.

وأهم ما يميز الشخص الذي يتمتع بالحس الأمني قوة الملاحظة والإستنتاج يؤدي إلى فرض الفرضيات الصحيحة التي تؤدي للكشف المبكر عن الخطر ومنع وقوعه .

وبناء على ماسبق يمكن التوصل للإجابة الصحيحة عن سؤال ضمن الاختيار من متعدد ،وهو سؤال  المصطلح الذي يطلق على المفهوم التالي، “هو الشعور بالخطر قبل وقوعه والتعرف على الأشياء التي تضر بالأمن”،وخياراته هي :

الهوية
المواطنة
الأمن الذاتي
 الحس الأمني
الإجابة الصحيحة : الحس الامني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى