تعليم

تزيد درجة الحرارة كلما ارتفعنا عن سطح البحر بنحو 150 متراً .

سؤال صح أو خطأ ،تزيد درجة الحرارة كلما ارتفعنا عن سطح البحر بنحو 150 متراً ،سؤال يكثر البحث عنه عبر محرك البحث جوجل ،وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة ،وسنعرف فيما إذا كانت الإجابة صحيحة أو خاطئة ،ولكن اولا سوف نعرض نبذة قصيرة عن درجة الحرارة وطريقة ارتفاعها وانخفاضها حسب القرب والبعد عن سطح الأرض .

درجة الحرارة :

الحرارة هي أحد أشكال الطّاقة في الكون، حيث تعبر في أشكالها عن حركة الذّرات داخل جسم ما، وأهم ما يميز الحرارة أنها غير مرئيّة ويمكن الإحساس بها فقط دون رؤيتها ولمسها، ويمكن أن تنتقل من جسم إلى آخر.

عند تسلق الجبال نلاحظ أنه كلما زاد ارتفاعنا عن مستوى سطح البحر قلت درجة الحرارة وازدادت البرودة، حيث قاس العلماء هذا الأمر على ارتفاعات عدة ووجدوا أنه كلما ارتفعنا 100 متر فوق مستوى سطح البحر،فإن درجة الحرارة تنخفض 6 .0 درجة مئوية.

وقد فسر العلماء سبب انخفاض درجات الحرارة عند الإرتفاع أن الواء على ارتفاعات عالية يفقد قدرته على امتصاص أشعة الشمس ،وبالتالي تنخفض درجة الحرارة كلما ارتفعنا عن مستوى سطح البحر مسافة 150 متر .

أما عند الاقتراب من سطح الأرض فإن درجة الحرارة تزداد ،وقد فسر العلماء هذه الظاهرة أنه بسبب أشعة الشمس التي تمر من خلال الغلاف الجوي وتسقط على سطح الأرض، بعد ذلك يتم تحرير جزء من هذه الطاقة الحرارية المخزنة في الهواء المحيط ،الامر الذي يسبب دفئ  الهواء الواقع بالقرب من سطح الأرض حيث ترتفع درجة الحرارة .

إقرأ أيضا:الخطوه الاولى في الطريقه العلميه

حيث ترتفع درجة الحرارة درجة مئوية واحدة كلّما انخفضنا مسافة 150 متراً عن مستوى سطح البحر.

إقرأ أيضا:معظم المعلومات الوراثية للخلية الحيوانية موجودة في

تزيد درجة الحرارة كلما ارتفعنا عن سطح البحر بنحو 150 متراً . صح أو خطأ:

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال تزيد درجة الحرارة كلما ارتفعنا عن سطح البحر بنحو 150 مترا ،وهي سؤال ضمن منهاج العلوم الفصل الدراسي الأول .

الإجابة الصحيحة هي : خطأ , لأنه ترتفع درجة الحرارة درجة مئوية واحدة كلّما انخفضنا مسافة 150 متراً عن مستوى سطح البحر.

السابق
تعرف سبب مقاطعة المنتجات التركية
التالي
إيقاف الخدمات ماذا يشمل




اترك تعليقاً