ترندات

موعد قمة العشرين2020

تستضيف المملكة العربية السعودية ،الاجتماع الخامس عشر لمجموعة العشرين ،حيث تعتبر مجموعة العشرين المنتدى الرئيس للتعاون الاقتصادي الدولي، حيث يضم المنتدى أكبر الاقتصادات على مستوى العالم لمناقشة القضايا المالية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية. ​​​​​​​

قمة العشرين تعقد عادة باجتماع في أحد الدول المضيفة ،إلا أن هذا العام سوف تعقد بشكل افتراضي بسبب تجنب اللقاءات الوجهاية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

موعد قمة العشرين2020 :

من المنتظر أن تنطلق أحداث الاجتماع الخامس عشر 15لمجموعة العشرين الاقتصادية في يومي 21-و22 نوفمبر المقبل 2020، في مدينة الرياض في السعودية ،والتي يترأسها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

حيث تعتبر هذه القمة أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها السعودية،وثاني قمة لمجموعة العشرين تستضيفها منطقة الشرق الأوسط ،وقالت الحكومة السعودية في بيانلها ، إن قمة العشرين هذا العام ستعقد تحت شعار “اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع”.

أهداف قمة العشرين :

تهدف إجتماعات قمة العشرين من أجل اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع ،من أجل تمكين الإنسان ،والحفاظ على كوكب الأرض وتشكيل آفاق جديدة للعيش ،ومناقشة القضايا الاجتماعية والمالية والاقتصادية التي تعصف بالعالم ككل .

صرّح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأن المملكة تلتزم خلال رئاستها للمجموعة بمواصلة العمل الذي انطلق من أوساكا وتعزيز التوافق العالمي، والتعاون مع شركاء المجموعة للتصدي لتحديات المستقبل.

إقرأ أيضا:أضرار المشروبات الغازية

حيث يشارك في قمة العشرين قادة الدول العشرين، التي تمثل أضخم اقتصاديات العالم، كما سيشارك في الاجتماعات عدد من قادة الدول الأخرى الذين تتم دعوتهم لحضور القمة، إلى جانب منظمات دولية وإقليمية.

ومن الجدير بالذكر أن رؤية السعودية 2030 ،تتوافق بشكل كبير مع أولويات مجموعة العشرين الاقتصادية، بما في ذلك تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي، والتنمية المستدامة، وتمكين المرأة، وتعزيز رأس المال البشري، وزيادة تدفق التجارة والاستثمار. وهكذا، اكتسبت المملكة العربية السعودية ثقة عالمية بعد إعلان رؤيتها.

 

قمة العشرين 2020:

ويذكر أن قمة العشرين تعتمد نظام تناوب الدول الأعضاء على رئاسة مجموعة العشرين كل عام، حيث تؤدي دولة الرئاسة دورًا قياديًّا في إعداد برنامج الرئاسة وفي تنظيم قمَّة القادة التي يحضرها قادة الدول أو الحكومات.

في نهاية انعقاد يومي القمَّة، يصدر القادة بيانًا ختاميًا بناءً على سياسات تُناقَش خلال الاجتماعات التي تُعقد طوال العام.

إقرأ أيضا:موعد نزول رواتب المتقاعدين لشهر صفر في المملكة

ووصولًا إلى القمَة​، عقد دولة الرئاسة المستضيفة العديد من الاجتماعات التي تضم الوزراء وكبار المسؤولين وممثلي المجتمع المدني. وعلى مستوى الحكومات، يتمحور عمل المجموعة حول المسار المالي ومسار الشربا وتمثل مجموعات التواصل المجتمع المدني.​​

السابق
خلال عملية تحلل بيتا يتحول النيوترون إلى بروتون و
التالي
تعرف سبب مقاطعة المنتجات التركية




اترك تعليقاً