ترندات

نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها الشركات المصنعة

نقدم لكم الإجابة النموذجية عن سؤال نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها الشركات المصنعة ،ضمن مادة الحاسب وتقنية المعلومات الصف الأول المتوسط الفصل الأول ،حيث نقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال في نهاية المقالة التي سنتحدث فيها عن أنظمة التشغيل وأنواعها  .

أنظمة التشغيل :

تعرف أنظمة التشغيل أنها مجموعة من البرمجيات العالية الجودة والتقنية ،والتي تعتبر كحلقة وصل بين أجهزة الحاسوب والمستخدمين ،وهي الوسيلة الوحيدة التي يستطيع المستخدم التحكم بأدوات الإنترنت، مثل متصفحات الإنترنت، وبرامج الميديا، وبرامج تحرير النصوص، وغيرها من البرامج المشهورة.

حيث أن جميع التطبيقات المُستخدمة على الحاسوب تحتاج  إلى نظام تشغيل مُعيّن حتى تعمل بشكلٍ كامل ،وإلى حلقة تواصل بين المستخدم وأجهزة الحاسب و تسهل التواصل والتحكم .

هي عبارة عن أنظمة تعمل على تشغيل جميع أنواع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والمساعدات الرقمية الشخصية، وتشمل خصائص أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الحديثة على خاصية البلوتوث، وخاصية واي فاي، وشاشة اللمس، وأنظمة تحديد الموقع العالمي GPS، وشبكات الاتصال، والكاميرا، ووصلة الأشعة تحت الحمراء.

أنواع أنظمة التشغيل :

توجد العديد من أنظمة التشغيل التي يتم استخدامها للحاسوب وتطبيقاته والتي أصبحت تستخدم في مختلف الأجهزة الإلكترونية ،التي تسهل التواصل وتلبي احتياجات المستخدم ومنها :

إقرأ أيضا:ماهو أسرع طائر في العالم

نظام تشغيل آندرويد Android :وهو نظام يعتبر من أسهل وأفضل البرامج المستخدمة، ويعتبر من أكثر البرامج استخدامًا في الأجهزة الذكية الحديثة نظرًا سهولته ومعرفة كيفية التعامل معه والقدرة على تنزيل التطبيقات المجانية أو المدفوعة.

نظام التشغيل لينكس:الذي يعتبر أكثر أنظمة التشغيل شهرةً وانتشاراً واستخداماً، وهو نظامٌ مفتوح المصدر، ويَتميّز بواجهةٍ رسوميّة جميلة وبسيطة، وله الكثير من الإصدارات المُختلفة، ويتميّز بالحِماية العالية والأمان عند استخدامه.

نظام تشغيل ويندوز: أشهر وأبرز أنظمة التشغيل الأكثرها استخداما في العالم ، وهو تابعٌ لشركة مايكروسوفت العالمية،وقد تمّ إصدار الكثير من إصدارات الويندوز المختلفة بعدها مثل Windows 2000، Windows 2003، Windows 7، Windows Vista، Windows 8، وأخيراً تم إصدار Windows 10.

نظام تشغيل Mac OS X: وهو نظام تشغيل مخصص لأجهزة أبل ماكنتوش، وهو نظام مدفوع وغير مجاني.

نظام تشغيل BlackBerry:وهي الأجهزة الأكثر تفضيلا واستخداما من قبل الموظفين والإداريين وقطاع الأعمال ،حيث من أهم مميزاته تقنية البريد الإلكتروني اللحظي ،ولوحة أزرار كاملة يمكن الكتابة عليها من خلال أصبع الإبهام .

نظام Symbian OS:يعد من أكثر أنظمة التشغيل استخداما في اليابان من أكثر الدول استخدامًا لنظام سيمبيان،حيث يعتبر ذو شعبية كبيرة في أسواق أمريكا الشمالية التي لها أهمية كبيرة بالرغم من صغرها النسبي مقارنةً مع مناطق أخرى.

إقرأ أيضا:ما هي الأيام البيض وحكم صيامها.

 

نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها الشركات المصنعة:

أما عن الإجابة النموذجية عن سؤال نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها الشركات المصنعة:هو نظام الأندوريد

الإجابة الصحيحة :  هي (android).

 

السابق
جزء من النبات يمتص الماء من التربة
التالي
أي الأفراد يستقبل فصائل الدم جميعها




اترك تعليقاً