ترندات

أين تم افتتاح أول بنك للدم في العالم

أين تم افتتاح أول بنك للدم في العالم ،سوف نقدم لكم الإجابة النموذجية الصحيحة عن سؤال أين تم افتتاح أول بنك للدم في العالم ،ولكن أولا سوف نوضح لكم ما المقصود بكلمة بنك الدم .

بنك الدم:

بنك الدم أو مصرف الدم :هو مصطلح علمي حديث يعني مخزن حفظ الدم ومكوناته، والتي يتم جمعها من المتبرعين بدمهم.

حيث يتم جمع وتخزين الدم ومكوناته والحفاظ عليها لاستخدامها لاحقًا في العمليات التي تتطلب نقل الدم ،بعد جمعه من المتبرعين .

فقد كان في السابق عمليات نقل الدم تنقل من الطرف المانح للدم غلى المتلقي قبل عملية تجلط الدم ،إلا أن تم اكتشاف طريقة لتخزي الدم في بنوك الدم .

ويذكر أن أول من اكتشف طريقة تخزين الدماء هو العالم جون براكستون هيكس الذي اكتشف أنه عن طريق إضافة مضاد للتخثر وتبريد الدم كان من الممكن تخزينه لعدة أيام، باستخدام فوسفات الصودا، وذلك في مستشفى سانت ماري في لندن في أواخر القرن 19،غلا أن تجاربه لم تكلل بالنجاح .

ليأتي بعده الطبيب هيوسن ويكمل تجاربه ،ونجح بعمل أول عملية نقل دم غير مباشرة ،وبعدها تم انشأ اول خدمة للتبرع بالدم في العالم في بريطانيا.

أين تم افتتاح أول بنك للدم في العالم:

ويذكر أنه في عام 1940 تم افتتاح أول بنك للدم في العالم في مدينة نيويورك في الوبلايات المتحدة الأمريكية وأقدم بنك دم في العالم ،فقد تم تجهيز مكان كامل ومخصص لتجميع الدم أو التبرع بالدم ،ومجهز بكامل المعدات والتقنيات الطبية والتكنولوجية الحديثة وفق المعايير الطبية المطابقة.

إقرأ أيضا:أين توجد البذور في النبات

أما عن الإجابة الصحيحة عن سؤال أن تم افتتاح أول بنك للدم في العالم هو : في مدينة نيويورك الأمريكية في عام 1940.

السابق
أول ماشاهده ليفنهوك تحت المجهر
التالي
جزء من النبات يمتص الماء من التربة




اترك تعليقاً