حلول

أول ماشاهده ليفنهوك تحت المجهر

نجيب لكل طلابنا الأعزاء في هذه المقالة إلى الإجابة عن سؤال أول ماشاهده ليفنهوك تحت المجهر ،وهو سؤال ضمن منهاج العلوم للصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول ،حيث سنقدم لكم الإجابة النموجية عن السؤال ،ولكن أولا سوف نعرف لكم بعض المصطلحات الهامة ونبذة قصيرة عن تاريخ اكتشاف المجهر .

تاريخ اكتشاف المجهر:

المجهر هو أداة تستخدم لتكبير الأشياء الصغيرة، وقد أحدث اختراعه من قبل العالم ليفنهوك ثورة كبيرة في العلم الحديث واكتشاف أشاء جديدة لم تكن معروفة من قبل ،و تقوم فكرة المجهر على مبدأ دخول الضوء إلى العين باستخدام عدسة محدبة، يعكس الضوء عن جسم ويمر بالعدسة، ثم ينحني باتجاه العين، فيجعل الكائن يبدو أكبر مما هو عليه.

ويعتبر العالم الهولدندي ليفنهوك هو أول من اكتشف المجهر ،حيث كان يعمل في تجارة الأقمشة ،وأول ما جذب انتبهاه العدسة التي تستخدم في معرفة جودة القماش ،فأبدى اهتماما كبيرا بالمجاهر ،حيث قام ليفنهوك بتجميع أكثر من 247 وحدة بسيطة، وقد كان بعضها قادرًا على التكبير 270 مرة.

وقد سمع الهالم ليفنهوك عن تقارير تفيد بأن بحيرة بيركل تتمتع بنظرة غائمة مخضرة بشكل غير اعتيادي،حيث قام بمراقبة الماء، و جمع عينة ماء من البحيرة ووضعها تحت أحد مجاهره، وفوجئ ليفنهوك باكتشاف عالم جديد كليا، فقد رأى كائنات حية دقيقة مختلفة الأشكال والألوان.

إقرأ أيضا:يوصل الأميتر في الدائرة الكهربائية على التوازي

أول ما شاهده ليفنهوك تحت المجهر :

لذلك يعتبر لوفينهوك أول من اكتشف الكائنات الدقيقة ، و منها البكتريا ، وقد شاهدها أول مرة خلال مجهره البسيط في القرن السابع عشر ، لكنه لم يتوصل إلى حقيقة أن البكتيريا هي المسببة لكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان و الحيوان.

إقرأ أيضا:افراد الله بالعبادة هو توحيد

وبناء على ماسبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال أول ما شاهده ليفنهوك تحت المجهر كالتالي :

الإجابة الصحيحة :البكتيريا .

وللحصول على المزيد من الإجابات عن الأسئلة التي يتم طرحها يمكن زيارة موقعنا الالكتروني للاستفادة من الإجابات التي نقوم بتجهيزها لكل طلابنا ،أو يمكنكم إرسال السؤال في التعليقات وسوف نقوم بالرد عليكم بالإجابة الصحيحة عن أي سؤال في أي مادة .

السابق
من سمى النبي محمد
التالي
أين تم افتتاح أول بنك للدم في العالم




اترك تعليقاً