ترندات

من سمى النبي محمد

من سمى النبي محمد ،سؤال غريب قد لا يخطر على بال الكثيرين ،من سمى النبي -صلى الله عليه وسلم -محمد ،وما سبب تسميته بهذا الاسم ،في هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

من سمى النبي محمد:

يذكر العديد من العلماء والمفسرين أن من سمى الرسول باسم محمد هو الله -سبحانه وتعالى -قبل الخلق بآلاف السنين ،وهذا أحد علامات نبوته صلى الله عليه وسلم أنه لم يسم قبله أحد باسم محمد، صيانة من الله لهذا الاسم .

والذى سمى النبى صلى الله عليه وسلم بهذا الاسم “محمد ” هو جده عبد المطلب لرؤيا رآها ، أو لرؤيا رأتها أمه حين أخبرت بحمله وأمرها بتسميته محمدا ، ولكن ذلك لم يثبت بطريق صحيح.

ويقال أنه حين ولد الرسول صلى الله عليه وسلم أقام جده عبد المطلب مأدبة دعى اليها كل أفراد قبيلة قريش الذي أكلوا من عقيقة النبي صلى الله عليه وسلم وسألوا عبد المطلب : ماذا سميته؟ فقال سميته محمدا، فنظر الناس إلى بعضهم بدهشة لأن الإسم غريب على آذانهم لم تعرفه العرب قبل ذلك ، وسألته قريش: لم رغبت عن أسماء آبائك ؟ فقال أردت أن يحمده الله في السماء ويحمده أهل الأرض في الأرض .

معنى اسم محمد:

على الرغم من أن اسم محمد هو أكثر الأسماء تسمية في العالم الغسلامي ،حيث يسمي المسلمون أولادهم بمحمد تمنا بالرسول الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم – ولم يتبادر غلى أذهاب أحدهم عن المعنى اللغوي للاسم محمد .

إقرأ أيضا:السعودية تسمح بترديد تكبيرات العيد بمساجدها دون إقامة الصلاة

محمد هو صفة الحمد وهو الذي يحمد ثم يحمد ثم يحمد ، فلا يحمد مرة واحدة فقط من عظمة أفعاله ، إنما يحمد كثيرا فصار محمدا.

أما معنى اسم  أحمد:فهو  أحمد الحامدين على الإطلاق فلا أحد يحمد الله مثله .

وبهذا فإن محمدا تحمده الناس كثيرا على أفعاله وأحمد هو أعظم من حمد الله . صلوا على سيدنا محمد بن عبدالله

السابق
معنى الدرن
التالي
أول ماشاهده ليفنهوك تحت المجهر




اترك تعليقاً