حلول

أي الممالك التالية تضم مخلوقات تشبه النباتات ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها

أي الممالك التالية تضم مخلوقات تشبه النباتات ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها ،نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج العلوم الفصل الدراسي الأول ،وهو سؤال ضمن الاختيار من متعدد ،ولكن أولا سنتعرف على تعريف الممالك النباتية وخصائصها وأنواعها .

الممالك النباتية :

تعرف الممالك النباتية أنها مجموعة رئيسية من الكائنات الحية،التي تشتمل النباتات على نحو 375000 نوع، من الأشجار و الأزهار والأعشاب والشجيرات والحشائش وأيضا السراخس.

أهم مايميز هذه المملكة النباتية أنها ذاتية التغذية، وبالتالي فهي توفر الغذاء لنفسها وللحيوانات العاشبة أيضاً وللإنسان، مما يجعلها أهم عناصر دورة الغذاء في الطبيعة.

البدائيات : تعرف البدائيات أنها مخلوقـات البدائية النوى مخلوقات مجهرية وحيـدة الخلية،تتميز بوجـود DNAوالرايبوسـومات، ولكنها تفتقر إلى غشـاء النواة وإلى العضيات المحاطة بالأغشـية ومنها الميتوكندريا والبلاسـتيدات.
وظائفها .

الفطريات: وهي مخلوقات حية وحيدة الخلية أو متعددة الخلايا،حقيقة النوى ،غير ذاتية التغذية,ويتغذى معظمها بصورة رمية بوصفها محللات وبعضها الأخر متطفل كما أن هناك أنواعا أخرى تعيش بصورة تكافلية .

البكتيريا :هي مخلوقات حية مجهرية بدائية النوى، وتعيش في البيئات كلها على الارض تقريبا ، وهي مهمة جداً في جسم الإنسان ، وفي إنتاج الغذاء ،لها  جدر خلوية قوية تحتوي على ببتيدو جلايكان ومنها البكتيريا الخضراء المزرقة وتتميز بقيامها بعملية البناء الضوئي.

إقرأ أيضا:تشبيه النبي نفسه بالنذير العريان يدل على

الطلائعيات :هي كائنات حية أحادية الخلية ، وبعضها عديد الخلايا ،حقيقية النوى ،تنتج غذائها بنفسها ومنها ما يتغذى على كائنات حية أخرى أو مواد متحللة.

إقرأ أيضا:ما العلاقة بين الدجاج والارز

أي الممالك التالية تضم مخلوقات تشبه النباتات ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها:

وبناء على ما سبق يمكن الإجابة على السؤال ضمن الاختيار من متعدد وخياراته كالتالي :

  1. البدائيات
  2. الفطريات
  3. البكتيريا
  4. الطلائعيات

الإجابة الصحيحة هي : الطلائعيات.

السابق
ثلاث صفات نفاها الله عن نفسه
التالي
معنى الدرن




اترك تعليقاً