حلول

من خصائص التبرعم أن الأبناء

من خصائص التبرعم أن الأبناء ،سؤال اختيار من متعدد ضمن منهاج العلوم الفصل الدراسي الأول ،نقدم لكم في موقعنا كل شي الإجابة النموذجية عن هذا السؤال ،ولكن أولا يجب التطرق إلى تعريف التبرعم وخصائصها وأنواعه .

تعريف التبرعم :

يعتبر التبرعم أحد أنواع التكاثر اللاجنسي التي تحدث خارج الكائن، وذلك من خلال انقسام الخلية في أي جزء منها، وبعدها يظلّ الكائن مرتبط بالكائن الأصلي حتى نضوجه.

حيث يتطور كائن جديد من ثمرة أو برعم بسبب انقسام الخلية في موقع معين،حيث تستخدم الكائنات الحية مثل الهيدرا الخلايا المتجددة للتكاثر في عملية التبرعم،حيث يتطور البرعم كثمرة بسبب الانقسام الخلوي المتكرر في موقع معين. تتطور هذه البراعم إلى أفراد صغار ، وعندما تنضج تمامًا ، تنفصل عن الجسم الأم وتصبح أفرادًا مستقلين جدد.

العديد من الحيوانات الساكنة ، بما في ذلك الإسفنج والشعاب المرجانية والهيدرا ، قادرة على

ويوجد العديد من الكائنات الحية التي تتكاثر عن طريق التكاثر اللاجنسي من خلال عملية التبرعم ،وه تعتبر حيوانات ساكنة تشمل الإسفنج والشعاب المرجانية و الهيدرا .

وتعتبر  عملية التبرعم عملية ينتج عنها كائن جديد يشبه تماماً الكائن الأصلي ونتحدث لكم عن بعض خصائص التبرعم التي توجد بالأبناء وهي على النحو الآتي ،تنتج الأبناء فقط من بويضة واحدة وتكون هذه البويضة مخصبة ،ولا تتشابه الأبناء بالصفات مع الآباء فتختلف عنهم بشكل كبير،وأنها تنتج الأبناء من أب واحد فقط.

إقرأ أيضا:لماذا اقر مشركي العرب بتوحيد الربوبية

من خصائص التبرعم أن الأبناء:

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال من خصائص التبرعم ضمن منهاج العلوم الفصل الدراسي الأول ،وهو سؤال ضمن أسئلة الاختيار من متعدد ،والخيارات هي :

  1. ينتجون عن بويضة مخصبة
  2. ينتجون عن أب واحد
  3. ينتجون عن أبوين اثنين
  4. يختلفون في صفاتهم عن الآباء

وبناء عليه فإن الإجابة الصحيحة عن السؤال ضمن الاختيارات الأربعة السابقة هي: ينتجون عن أب واحد.

إقرأ أيضا:يوجد التواء هنلي في

وللحصول على المزيد من الإجابات عن الأسئلة التي تصعب عليكم يمكنكم أعزائي الطلاب متابعة موقعنا الإلكتروني للحصول على المزيد من الاجابات والحلول النموذجية .

السابق
صبر القلب يكون بترك
التالي
علامات الجر




اترك تعليقاً