تعليم

متى تمت مبايعة الملك سلمان

متى تم مبايعة الملك سلمان رئيسا للبلاد ،نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ،عن مبايعة الملك سلمان ،وكما هو معروف فإن مبايعة الملك الجديد للسعودية تأتي من خلال الديوان الملكي السعودي .

نشأة الملك سلمان :

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وهو ملك المملكة العربية السعودية السابع  ،والابن الخامس والعشرون لمؤسس وموحد المملكة الملك عبد العزيز آل سعود،ولد في الخامس من شوال سنة 1354هـ، الموافق 31 ديسمبر 1935م في الرياض.

نشأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مع إخوانه في القصر الملكي في الرياض ،حفظ القرآن الكريم وهو في سن العاشرة حيث كان يرافق والده في اللقاءات الرسمية مع ملوك وحكام العالم.

وقد أبدى الملك سلمان بن عبد العزيز منذ الصغر اهتماماً بالعلم وحصل لاحقاً على العديد من الشهادات الفخرية والجوائز الأكاديمية ،وقد شهدت فترة حكمه للمكلة العديد من التغييرات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية .

قبل تولي الملك سلمان حكم المملكة قضى أكثر من عامين ونصف ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء إثر تعيينه في 18 يونيو 2012م بأمر ملكي كما بقي حينها في منصبه وزيراً للدفاع وهو المنصب الذي عُيّن فيه منذ 5 نوفمبر 2011م قبل ذلك كان الملك سلمان أميراً لمنطقة الرياض أكثر من خمسين عاماً.

إقرأ أيضا:ما الذي تستند اليه في توقع ما يحدث في تجربة ما

متى تمت مبايعه الملك سلمان ملكا للبلاد:

بناء على ماسبق نصل إلى الإجابة الصحيحة عن سؤال متى تمت مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملكاً للمملكة العربية السعودية، بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال :في 3 ربيع الثاني 1436 هـ الموافق 23 يناير 2015م.

السابق
ماذا نستفيد من التاريخ
التالي
أي الأجزاء التالية يوجد داخل ساق النبات




اترك تعليقاً