ترندات

ماهي السورة التي تعدل ربع القرآن

يسقى الإنسان من بطون بهيمة الأنعام شراباً سائغاً هو

ماهي السورة التي تعدل ربع القرآن ،في هذه المقالة نقدم لكم الإجابة عن هذا السؤال ،حيث خص الله بعض السور ببعض المكانة نظرا لأهميتها ،حيث يبحث العديد من الطلاب عن ماهي السورة التي تعدل قراءتها ربع قراءة القران .

وإن عدد سور القرآن الكريم هي 114 سورة موزعة على 30 جزءا من القرآن ،حيث دعا الرسول صحابته وجميع أمته بالتقرب إلى الله بتلاوة القرآن الكريم ،لنيل الأجر والثواب العظيم من الله عز وجل،ومن أجل معرفة أوامر الله التي أنزلها في كتابه واجتناب نواهيه .

ماهي السورة التي تعدل ربع القرآن:

وهنال سورة قال عنها الرسول -صلى الله عليه وسلن -أنها تعادل ربع القرآن عند تلاوتها ،نظرا لأهميتها وعظم مكانتها عند الله -عز وجل-،وقد ذكر النبي انها تعدل ربع القرآن وهي سورة الكافرون .

سورة الكافرون هي سورة مكية، عدد آياتها 6، وترتيبها في المصحف 109، في الجزء الثلاثين، وقد بدأت بفعل أمر ،وخاطبت الكافرون ،”قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ”،إضافة إلى أن سورة الكافرون لم يُذكر فيها لفظ الجلالة.

أما عن فضل سورة الكافرون فهي براءة من الشرك ،و إخلاص العبادة لله، وعن سبب نزول سورة الكافرون ،ما رواه الوليد بن المغيرة والعاص بن وائل السهمي والأسود بن المطلب وأمية بن خلف في جماعة آخرين من صناديد قريش وساداتهم ،الذين أتوا النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا له: هلمّ يا محمد فاتبع ديننا ونتبع دينك، ونشركك في أمرنا كله، تعبد آلهتنا سنة، ونعبد إلهك سنة، فإن كان الذي جئت به خيرا كنا قد شركناك فيه، وأخذنا حظا منه، وإن كان الذي بأيدينا خيرا كنت قد شركتنا في أمرنا، وأخذت حظك منه.

إقرأ أيضا:تابع الرابط المباشر للتحديث الجديد للعبة ببجي موبايل 2020 PUBG Mobile

فقال: معاذ الله أن نشرك به غيره، وأنزل الله ردا على هؤلاء هذه السورة فغدا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المسجد الحرام وفيه الملأ من قريش، فقام على رؤوسهم، ثم قرأ عليهم حتى فرغ من السورة، فآيسوا منه عند ذلك، وطفقوا يؤذونه ويؤذون أصحابه حتى كانت الهجرة.

وبناء على ماسبق فإن الإجابة الصحيحة عن سؤال ماهي السورة التي تعدل ربع القرآن :سورة الكافرون .

السابق
ماهي السورة التي تعدل ثلث القرآن
التالي
هاجر العثمانيون إلى آسيا الصغرى فراراً من الغزو المغولي بقيادة أميرهم




اترك تعليقاً