حلول

ماذا فعل أبناء الملك عبدالعزيز بعد وفاته

ماذا فعل أبناء الملك عبدالعزيز بعد وفاته،سؤال يكثر البحث عنه عبر محرك البحث جوجل ،حيث سنقدم لكم في هذه المقالة الإجابة النموذجية عن هذا السؤال ،بعد ذكر نبذة قصيرة عن الملك عبد العزيز ووفاته.

يعتبر الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة وأول ملوكها، والحاكم الرابع عشر من أسرة آل سعود.

ينسب إليه الفضل في عودة الحكم لآل سعود في المملكة بعد انتزاعه من قبل آل رشيد ،حيث نجح في استعادة الرياض، ليضع الملك عبد العزيز اللبنة الأولى في بناء الدولة، معلناً بداية مرحلة توحيد البلاد.

وفاة الملك عبد العزيز:

كان الملك عبد العزيز آل سعود يعاني من مرض تصلب الشرايين ،وقد توفي إثر نوبة قلبية في قصره في محافظة الطائف المدينة التابعة لمنطقة مكة المكرمة في صباح يوم الإثنين الثاني من ربيع الأول 1373هـ ، التاسع من نوفمبر 1953.

وقد عمل أولاد الملك عبد العزيز وأحفاده على إقامة العديد من المنشآت التي تحمل اسم الملك عبد العزيز سواء كانت عسكرية، أو طبية، أو مدنية مثل، مطار الملك عبد العزيز الدولي ويقع المطار في مدينة جدة.،ومدينة الملك عبد العزيز الطبية في الرياض،ومدينة الملك عبد العزيز العسكرية في مدينة تبوك.،وجامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدة وغيرها الكثير من المؤسسات التي تخلد ذكرى الملك .

إقرأ أيضا:وما خَلَقْتُ الْجِنَّ والانس إلا لِيَعْبُدُونِ نوع التوحيد

ماذا فعل أبناء الملك عبدالعزيز بعد وفاته:

يعتبر الملك عبد العزيز آل سعود هو أب جميع ملوك المملكة العربية السعودية الذين تورثوا الحكم من بعده منذ عام 1953 ،حيث يشغل منصب ولاية العهد حالياً الأمير محمد بن سلمان آل سعود أحد أحفاد الملك عبد العزيز .

هذا وتنص المادة الثانية من النظام الأساسي للحكم في المملكة العربية السعودية الصادرة بالرقم (أ/90) على أن الحكم يكون محصوراً في أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، على أن يتم اختيار الأصلح منهم للحكم بعد تزكية أعضاء مجلس الأسرة الحاكمة له بالصلاح في إدارة شؤون الحكم.

إقرأ أيضا:كيف يمكن فصل الملح من محلول ماء وملح

وبناء على ما سبق يتبين أن الاجابة الصحيحة عن سؤال ماذا فعل أبناء الملك عبد العزيز بعد وفاته :قاموا أبناه بتوارث الحكم من بعده بناءا على نظام الحكم بالمملكة.

السابق
متى يتم اطلاق الطاقه الكيميائيه
التالي
نتائج معركة وادي الصفراء




اترك تعليقاً