ترندات

من هو أبو البشر

من هو أبو البشر ،نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة عن سؤال من هو أبو البشر ،ولكن قبل الإجابة عن هذا السؤال سوف نتطرق أولا ،لذكر قصة الخلق ،وقصة نزول سدنا آدم وزوجته حواء إلى الأرض .

خلق الله تعالى أول ماخلق العرش، وخلق الملائكة، وخلق الجنّ الصالح منهم وغير الصالح، وخلق السماوات والأرض وما فيهنّ، وخلق المخلوقات كلّها، ثمّ أخبر الله عز وجل الملائكة أنه يريد أن يجعل خليفةً في الأرض. وهم البشر.

وأن الله عز وجل سوف يجعل منهم الأنبياء والرسل و الصالحون ، وقد استغرب الملائكة من هذا المخلوق الجديد، وذكروا لله -تعالى- أنّه سوف يسفك الدماء في الأرض ،إلا أن لله حكمة أخرى ،لتحقيق أمر الله وشريعته في الأرض .

قصة الخلق :

خلق الله عز وجل سيدنا آدم فأخذ الله -تعالى- قبضةً من ترابٍ، ثمّ مزج التراب بالماء، ثمّ سواه الله -تعالى- على هيئة البشر، ونفخ فيه من روحه فإذا هو إنسانٌ يتحرّك، ثمّ فتح آدم عيناه .

وعلم الله عز وجل لسيدنا آدم ما يعلّمه الله من أسماء الأشياء، فعلّمه الشجر والثمر والنبع وغير ذلك، أتى بعد ذلك تكريم الله -تعالى- لآدم أن أمر الملائكة بالسجود له سجود تكريمٍ، فسجد الملائكة كلّهم جميعاً طوعاً لأمر الله، ولم يسجد إبليس؛ إذ أبى أن يكون مكرّماً لآدم، ومن حينها كان إبليس عدوٌّ له.

إقرأ أيضا:الفنان الكويتي عبدالعزيز المفرج يدخل العناية المركزة إثر جلطة في المخ

وعاش سيدنا آدم في الجنة يمشي فيها ويتنعّم حيث يشاء، لكنّ آدم شعر فيها بالوحدة والوحشة، إذ كان الصمت مطبقاً ولم يكن يوجد بها من يؤنسه، فخلق له الله -تعالى- حواء زوجةً لآدم عليه السلام، فأصبحت الجنة أكثر أُنساً يمضي بها آدم مع زوجته تؤنسه.

من هو أبو البشر:

وبناء على ما سبق فإن أبو البشر هو نبي الله آدم ، فقد كان أول مَن خلق الله -تعالى- من البشر.

السابق
اكثر فئه من السكان في المملكه العربيه السعوديه
التالي
سناب لولوة الملا




اترك تعليقاً