ترندات

أين توفي أنس بن مالك

أين توفي أنس بن مالك ،سؤال ضمن منهاج الفصل الدراس الأول يكثر البحث عن إجابته ،وسنقدم لكم في نهاية هذه المقالة الإجابة النموذجية عن هذا السؤال ،إضافة غلى ذكر نبذة قصيرة عن الصحابي أنس بن مالك وحياته .

أنس بن مالك :

اسمه :أبو حمزة أنس بن مالك النجاري الخزرجي ،أشهرصحابة رسول الله صلى الله عيله وسلم ، خدم النبي محمد، وهو أحد المكثرين لرواية الحديث.

ولد أنس بن مالك في يثرب قبل الهجرة النبوية بعشر سنين،دفعته أمه أم سليم للنبي ليقوم بخدمة النبي صلى الله عليه وسلم بعدما هاجرؤ النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى يثرب ،وكان عمره 10 سنوات ،وكناه النبي أبو حمزة .

وقد دعا له النبي محمد -صلى الله عليه وسلم – قائلاً: «اللهم أكثر ماله وولده وأطل عمره واغفر ذنبه»،وقد استجاب الله لدعوة نبيه، فكثر نسله حتى جاوز المائة في حياته،وأطال الله في عمره وكثر رزقه .

شارك الصحابي أنس بن مالك رغم صغر سنه، مع النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- في بدر، وهو غلام ليخدم، وما شارك يومها في القتال.

أين توفي أنس بن مالك:

أصيب الصحابي أنس بن مالك في نهاية حياته بالبرص، وضعف جسده،إلى أن توفي في البصرة في خلافة الوليد بن عبد الملك، حيث كان آخر من بقي بالبصرة من صحابة رسول الله، وآخر من بقي ممن صلى إلى القبلتين ،وقد أوصى أنس بن مالك قبل وفاته بأن يصلي عليه محمد بن سيرين، فغسله وصلى عليه.

إقرأ أيضا:اشترى سالم إطارا للوحة فنية عرضه ٩٠ سم. إذا كان محيط الإطار ٤٠٠ سم فما طوله؟

وقد توفي بعد سنة 90هـ ،إلا أن العلماء اختلفوا في تحديد السنةالتي توفي فيها مابين 90 هـ،و91 هـ و92هـ .

أما عن إجابة سؤال أين توفي أنس بن مالك :فالإجابة الصحيحة هي البصرة .

السابق
حساب أيام التبويض بالهجري
التالي
اكثر فئه من السكان في المملكه العربيه السعوديه




اترك تعليقاً