رمال الربع الخالي هي اكبر صحراء رملية في وطني

في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال رمال الربع الخالي هي اكبر صحراء رملية في وطني صواب أو خطأ، وهو سؤال هام ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي الذي يحتوي على مكتبة كبيرة ومتنوعة من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء نجيب لكم عن السؤال السابق.

رمال الربع الخالي:

تقع صحراء الربع الخالي في جنوب المملكة العربية السعودية ، وهي تعتبر من أكبر الصحاري الرملية في العالم، ويقع الجزء الأعظم منها داخل الأراضي السعودية ، وجزء من الربع الخالي يتبع المنطقة الشرقية ، والجزء الآخر يتبع لمنطقة نجران.

ويمثل الربع الخالي موطناً للحضارات القديمة التي اندثر أغلبها وغمرته الرمال، ولم تتوان الحكومة السعودية في البحث والتنقيب في هذه الرمال وإجراء دراسات لاكتشاف أسرارها.

تحتوي رمال الربع الخالي على الكثير من المعادن النفيسة والآثار القديمة المطمورة، إضافة إلى بعض الواحات والأشكال الجذابة للسياحة ، واستطاعت الحكومة السعودية استخراج النفط في الربع الخالي من موقع حقل الشيبة.

رمال الربع الخالي هي اكبر صحراء رملية في وطني:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال رمال الربع الخالي هي اكبر صحراء رملية في وطني صواب أو خطأ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

أسئلة أخرى متعلقة:

رمال النفود الكبير تمتد على شكل قوس

جبال الحجاز هي أقل الجبال امتدادا وارتفاعا

لايعد الربع الخالي موطنا للحضارات القديمة

“صحراء النفود الكبير” على شكل قوس يغطي مساحة كبيرة من نجد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى