حلول

الحواريون هم أنصار من

الحواريون هم أنصار من ،سؤال ضمن مادة التفسير من الصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول ،حيث سنقدم لكم في هذه المالة الغجابة النموذجية عن هذا السؤال الحواريون أنصار من؟ ،وهو سؤال ضمن أسئلة الاختيار من متعدد.

الحواريون :

يأتي معنى كلمة الحَوَاريُّ في اللغة: هو الذي أخلص واختير ونقي من أي عيب،وتاتي بمعنى الناصر والمؤيد والصاحب لكلّ نبي حواريّي، والحواريُّون: هو اسم يطلق على أنصار عيسى عليه السَّلام.

وقد سمي الحواريين بهذا الاسم بسبب إخلاصهم لسيدنا عيسى عليه السلام وتقديم المشورة والنصيحة الصحيحة له في الوقت الذي احتاجها، وساعدوه في تبليغ الدعوة، لقوله تعالى: ( قَالَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ).

وقد سمى الله سبحانه وتعالى أنصار عيسى بالحواريين؛ بسبب قوة إيمانهم وإخلاصهم في نيتهم لله تعالى وطهر سرائرهم من أيّ غشٍ أو نفاق، فوصلوا لدرجةٍ من البياض الخالص في الصفاء والنقاء من الشوائب.

فعندما تبرء بني إسرائيل من سيدنا عيسى ودعوته ،أعلن الحواريون استعدادهم لتقديم كل عون ومساعدة للمسيح وقالوا : نحن انصار الله آمنا بالله ، لم يقولوا نحن انصارك ، بل قالوا : نحن انصار الله ، يريدون ان يعربوا عن منتهى ايمانهم بالتوحيد ويؤكدوا اخلاصهم ، ولا يشم منهم اي رائحة للشرك ، نحن انصار الله ننصر دينه ونريدك ان تكون شاهدا علينا.

إقرأ أيضا:من انواع المعارف

الحواريون هم أنصار من:

وبناء على ماسبق تبين الإجابة النموذجية عن سؤال الحواريون هم أنصار من، ضمن منهاج التفسير للصف الثاني متوسط فإن الإجابة الصحيحة كالتالي : أنصار عيسى عليه السلام .

إقرأ أيضا:الجهاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسب ويتعرف على عنوان الجهاز المرسل إليه هو

ولمعرفة العديد من الإجابات للأسئلة التي يتم طرحها عبر محرك البحث يمكنكم أعزاء الطلاب متابعة موقعنا الإلكتروني من أجل الاطلاع على العديد من الإجابات النموذجية للكثير من الاسئلة

السابق
التخمين العلمي الذي يعتمد على الملاحظة والمعارف السابقة يسمى
التالي
كيف يختلف نموذج السحابة الإلكترونية عن نموذج بور للذرة




اترك تعليقاً