التخمين العلمي الذي يعتمد على الملاحظة والمعارف السابقة يسمى

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة النموذجية عن سؤال التخمين العلمي الذي يعتمد على الملاحظة والمعارف السابقة يسمى ،ضمن منهاج العلوم للصف الأول متوسط الفصل الأول .

وهذا السؤال ضمن بنك الأسئلة الخاص بمنصة مدرستي للتعليم عن بُعد للطلاب في المملكة لاعربية السعودية ،وذلك من أجل الإجابة عليها ومنحه التقييم الـذي يتناسب مع إجابته، وفي هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة النموذجية .

التخمين العلمي الذي يعتمد على الملاحظة والمعارف السابقة:

المصطلح الذي يطلق على التخمين العلمي الذي يعتمد على الملاحظة والمعارف السابقة، هو التوقع ،حيث يعبر التوقع عن تقدير مستقبلي مبني على القدرة الذاتية في تطويع البيانات المتسقة بالمحتوى المراد تقديره ،وهو يعبر عن التفكير في حدوث أمر ما في المستقبل بناء على شواهد وأدلة في الحاضر، فإن لم يكن هناك دليل فهو حدس.

حيث يتم التوقع عبر خطوات متتابعة تبدأ بتحديد وتحليل ما تم إنجازه مسبقًا وكيفية الاستفادة منه لاحقًا، و تحديد ظروف البيئة الحالية وأهم العوامل المؤثرة في تلك الظروف ومدى تأثيرها في المستقبل .

وتتم عملية التوقع من خلال مجموعة من الخطوات وهي جمع البيانات وقيم المعلومات التي حصلنا عليها ومن ثم محاولة ربطها وتجميع نقاطها المشتركة للوصول إلى نتيجة تعتمد على خبرتك بالأمور عن اتجاهات المستقبل والتغيرات المتوقعة في سلوك الأفراد والمجتمع.

وبناء على ماسبق تبين الغجابة الصحيحة عن سؤال التخمين العلمي الذي يعتمد على الملاحظة والمعارف السابقة يسمى،ضمن منهاج العلوم للصف الاول متوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي :التوقع .

ويمكنكم أعزائي الطلاب متابعة باقي الحلول للعديد من الأسئلة التي يتم البحث عنها عبر محرك البحث عبر زيارة موقعنا “كل شي”للإطلاع على باقي الحلول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!