حلول

ماجزء النبات الذي ينتج البذور

ماجزء النبات الذي ينتج البذور ،سؤال ضمن منهاج العلوم للفصل الدراسي الأول ،حيث يتساءل العديد من الطلاب عن إجابة هذا السؤال ،وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤال ما جزء النبات الذي ينتج البذور :

النبات:

يعتبر النبات من أهم المخلوقات الحية على الأرض ،حيث تعتبر المصدر الرئيسي الغذاء الإنسان والحيوان ،ولطالما كان النبات محط أنظار العلماء للتعرف على مكوناته وطريقة صنعه للغذاء ،وطريقة تكاثره .

وتتكون جميع أنواع النبات من خمسة مكونات رئيسية هي :الجذور ، السيقان ،الأوراق ،الأزهار،البذور.

وكما هو معلوم فإن النبات يصنع الغذاء لنفسه من خلال عملية البناء الضوئي ،حيث أن النبات كائن ذاتي التغذية يصنع غذاءه بنفسه ،من خلال مادة الكلوروفيل التي تتواجد في أوراقه وبمساهدة ضوء الشمس والماء في التربة يستطيع أن يصنع غذاءه في الورقة التي تعتبر مصنع الغذاء .

ماجزء النبات الذي ينتج البذور:

علميا تعتبر الزهرة هي العضو المسئول عن عملية التكاثر في النبات ،حيث تُشكل الأزهار الجزء الأساسي الذي من خلاله تُنتج النباتات من خلاله البذور والتي يُعاد زراعتها في التربة من جديد لتُعيد دورة حياة النبات في الأرض من جديد.

حيث تقوم الزهرة بدمج حبوب اللقاح المذكرة مع البويضة المؤنثة من أجل إنتاج البذور والأبواغ المختلفة وتمر هذه العملية بعدة خطوات تبدأ بواسطة التأبير الذي يعقبه الإخصاب ليؤدي في النهاية إلى تكون البذور وانتشارها.

إقرأ أيضا:تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة

وبناء على ماسبق تكون الإجابة النموذجية عن سؤال ما جزء النبات الذي ينتج البذور هو :الأزهار

وبهذا نكون قدمنا لكم الإجابة النموذجية عن سؤال ماجزء النبات الذي ينتج البذور ،وللمزيد من الإجابات عن الأسئلة يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني للحصول على مزيد من الغجابات للأسئلة التي يتم البحث عنها .

السابق
خاصية تساعد المخلوق الحي على العيش في بيئته
التالي
التخمين العلمي الذي يعتمد على الملاحظة والمعارف السابقة يسمى




اترك تعليقاً