أين بويع أبو بكر الصديق

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال أين بويع أبو بكر الصديق ، حيث يكثر البحث عبر محرك البحث جوجل عن إجابة عن سؤال أين بويع أبو بكر الصديق ،وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال ،مع ذكر نبذة قصيرة عن حياة أبو بكر الصديق وحياته وذلك في إطار الأسئلة وحلولها التي نقدم لكم إجاباتها النموذجية عبر موقعنا الإلكتورني كل شي الذي يضم مجموعة مميزة من الإجابات .

أبر بكر الصديق كان من أقرب الناس إلى قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم ،هو أعظم الناس منزلة عند رسول الله وأولُ الخُلفاء الراشدين، وأحد العشرة المُبشرين بالجنَّة.

أبو بكر الصديق :

هو عبدالله بن أبي قحافة عثمان بن عامر بن كعب التيمي القرشي ، ولد بمكة ونشأ سيداً من سادات قريش ومحيطاً بأنساب القبائل وأخبارها ،حرم على نفسه الخمر في الجاهلية فلم يشربها.

له من الأولاد عبدالله وأسماء ذات النطاقين و عبدالرحمن وعائشة أم المؤمنين رضي الله عنها . ومحمد وأم كلثوم رضي الله عنه،كان وزيرُ الرسول مُحمد وصاحبهُ، ورفيقهُ عند هجرته إلى المدينة المنورة. يَعدُّه أهل السنة والجماعة خيرَ الناس بعد الأنبياء والرسل، وأكثرَ الصَّحابة إيماناً وزهداً، وأحبَّ الناس إلى النبي مُحمد بعد زوجته عائشة.

كان من أثرياء قريش حيث اشتغل بالتجارة وجمع ثروة كبيرة صار بها من أثرياء قريش ، ولما دعاه النبي مُحمد إلى الإسلام أسلمَ دون تردد، فكان أول من أسلم مِن الرجال الأحرار ،وعندما أسلم كان يملك أربعين ألف درهم . وقد لقبه الرسول صلى الله عليه وسلم عتيقاً لأنه نظر إليه صلى الله عليه وسلم فقال : هذا عتيق الله من النار وقيل لأنه يعتق الرقاب، ولقبه أيضاً بالصديق .

أين بويع أبو بكر الصديق:

أثناء مرض الرسول -صلى الله عليه وسلم- أمر الرسول أبو بكر أن يصلي بالمسلمين ، وبعد وفاة الرسول الكريم بويع أبو بكر بالخلافة في سقيفة بني ساعدة ، وكان زاهدا فيها ولم يسع إليها.

وكانت مدة خلافته سنتين وستة أشهر ونصف الشهر ،حيث توفي ليلة الثلاثاء في المدينة في العام الثالث عشر للهجرة وعمره أربع وستون سنة ، وأوصى بالخلافة من بعده لعمر بن الخطاب .

الإجابة النموذجية:بويع في سقيفة بني ساعدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى