حلول

ماذا يحدث في المعدة

ماذا يحدث في المعدة ،سؤال ضمن منهاج الأحياء للصف الثاني الثانوي الفصل الأول ،وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال ماذا يحدث في المعدة،لكن أولا سوف نذكر نبذة قصيرة عن المعدة وأهميتها .

المعدة :

تعتبر المعدة من أهم أعضاء الجهاز الهضمي في جسم الإنسان،تقع المعدة  بين المريء والأمعاء الدقيقة على اليسار في منطقة البطن العليا من الجسم ،حيث تعتبر المعدة العقل الثاني للانسان بسبب وجود كمية كبيرة من الأعصاب فيها، لذلك فإن الإحساس بالخوف أو الألم العاطفي يجعل الإنسان تشعر بألم فيها.

 

تقوم المعدة بعملية الهضم للغنسان بعد تناول الطعام ،حيث بعد أن تتلقى المعدة الطعام من المريء، تهضم المعدة جزءاً منه، من خلال إفراز الانزيمات التي تساعد في الجهاز الهضمي،في عملية الهضم من خلال توفير بيئة الحموضة المثلى للنشاط.

ويبقى الطعام في المعدة لمدة تتراوح بين ساعتين إلى خمس ساعات.

بعد خضوع الطعام لعملية الهضم الجزئي، يترك الطعام المعدة لدخول الأمعاء الدقيقة تليها الدخول إلى الأمعاء الغليظة. يتم التحكم في مرور الطعام إلى والخروج من المعدة من قبل اثنين من الصمامات العضلية.

المعدة تقوم بالهضم الفيزيائي والكيميائي للطعام. عندما تنقبض العضلات وتنبسط بشكل دوري، يتم هضم الطعام. أما وظيفة المعدة الأخرى، أي الهضم الكيميائي للأغذية، فتساعدها الإنزيمات التي تفرزها الغدد الموجودة في جدران المعدة.

إقرأ أيضا:يعرب بحركات اصليه مقدره في الرفع والنصب والجر

ماذا يحدث في المعدة:

وبناءا على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال ماذا يحدث في المعدة ضمن منهاج العلوم للصف الثاني ثانوي الفصل الأول ،فإن الغجابة كما يلي :

ماذ يحدث في المعدة :تحليل البروتينات .

ولمتابعة المزيد من الإجابات عن هذه الأسئلة يمكنكم أعزاء الطلاب متابعة موقعنا الإلكتروني “كل شي”من الحصول على أفضل الإجابات النموذجية .

السابق
تفسير حلم الثعبان في المنام
التالي
حكم البيع والشراء بعد نداء الجمعة الثاني




اترك تعليقاً