ترندات

أين تقع ميسان في السعودية

أين تقع ميسان في السعودية، تُعتبر محافظة ميسان من أجمل المحافظات بالمملكة العربية السعودية ،حيث يتواجد فيها العديد من المساحات الزراعية الخضراء ،فهي ذات طابع زراعي خلاب .

اسم ميسان مشتق من الميس الذي يُشير إلى التبختر ،حيث تعتبر من أكثر مناطق المملكة التي تمتاز بجمالها الخلاب والطبيعة النقية  ،حيث يكثر التساؤل عن موقعها الجغرافي ومكانها ،وفي هذه المقالة نقدم لكم كل التفاصيل الخاصة بهذه المحافظة المميزة .

أين تقع ميسان في السعودية:

تتواجد ميسان  في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة جنوب محافظة الطائف، وتبعد عن مكة المكرمة 220 كيلومتر مربع، تبلغ مساحتها  4721.77 كم²، وتتمتع ببيئة جغرافية غزيرة بالتضاريس المختلفة والمتنوعة من الجبال والوديان .

تقع محافظة ميسان في منطقة مكة المكرمة، ويحدها من الشمال محافظة الطائف، ومن الشرق محافظة تربة، ومن الجنوب الشرقى منطقة الباحة، ومن الجنوب الغربي محافظة إضم، ومن الغرب محافظة الليث

كانت محافظة ميسات تعد محافظة تابعة للطائف ،ثم تطورت لتكون محافظة مستلقة بذاتها ،فهي تعتبر مقصد السياح من مختلف أنحاء المملكة نظرا لروعة تضاريسها ومناخها المعتدل بالنسبة لباقي مناطق المملكة .

موقع ميسان الجغرافي :

تشتهر محافظة ميسان السعودية بتضاريسها المتنوعة،حيث تعتبر جبال العصيدة والحدب وإبراهيم والخيالة وقرن وجعدة من أشهر جبال ميسان،ويتواجد فيها أيضا الأودية مثل رخمات ووادي الشهران والقعرة،وتنوع هذه التضاريس منحها بيئة خصبة للزراعة فنمت فيها أشجار الفواكه المختلفة كـ العنب والرمان واللوزيات والمشمش والتفاح والحبوبوغيرها ،وقد سبب تساقط الأمطار فيها أيضا إلى تنوع الغطاء النباتي فيها .

إقرأ أيضا:كلام عن الأخت الكبرى 2021

هذه التضاريس المميزة ،أعطتها المزيد من الاهتمام الحكومي خاصة فيما يتعلق بالطرق والمراكز التعليمية والبنوك والجامعات ومؤسسات الدولة الكبيرة لتكون شاهدًا من شواهد التنمية في المملكة.

كما أن محافظة ميسان تمتاز بارتفاعها الشاهق عن مستوى سطح البحر والذي يبلغ 2500 متر ر،الأمر الذي جعلها منتجعًا سياحيًا ضخمًا يُزين بالغابات والأشجار الحولية الخضراء التي تكسو سفوح الجبال لتضفي عليها منظر بديع من صنع الخالق يتناغم مع نسمات الصيف الباردة لتكون مصيفًا مميزًا يقضي فيه المصطافين أجمل أوقاتهم بين ذراعي الطبيعة الغناء.

إقرأ أيضا:ما هي السنن الرواتب
السابق
فوائد زيت النعناع للشعر والبشرة
التالي
طريقة عمل كوكيز بيتي كروكر في البيت




اترك تعليقاً