تفسير حلم الثعبان في المنام

تفسير حلم الثعبان في المنام أو الحيات بشكل عام يدل على الأعداء أو المتربصين المحيطين بك، وذلك بدلالة أن إبليس الرجيم جاء من خلالها إلى آدم عليه السلام، وعداوة كل حية على قدر نكايتها وسمكها، ولعلها كانت كفاراً أو أصحاب بدع لما معها من السم، وربما تدل على الزناة والمنافقين ولدغهم وطبعهم اللئيم، وقد تشير الحيات أو الأفاعي من اسمها مثل أن ترى في الفدادين أو تنساب تحت الشجرة فإنها مياه وسيوِل وقد شبهوا نفخها بحسو الماء، وقد تكون الحية سلطاناً وقد تكون زوجة وولداً، وذكر ابن سيرين في كتابه الحيات على عدة أوجه:

تفسير حلم قتال الثعبان

  • من رأى في المنام أن ينازع أو بقاتل الأفعى قتال عدو، فإن قتلها ظفر بعدوه وإن لدغته ناله مكروه من عدوه بقدر مبلغ العضة وأتثره عليه في المنام، وأكل لحمها مال من عدو وسرور وغبطة، وإن قطعها نصفين انتصف من عدوه، ومن رأى أن الحية تحادثه حديث ناعم لين ولطيف أصاب خيراً يعجب الناس منه.
  • من برى في المنام أن حية ميتة فهو عدو يكفيه الله شره بغير حول ولا قوة، وبيضها أصعب الأعداء وسودها أشدهم.

تفسير حلم الثعبان الاسود

ورد في تفسير ابن سيرين وتأويل حلم رؤية الأفعى السوداء في المنام أنها تدل على حدوث النزاع الخلاف والعداوة والخصومة بين صاحب الحلم وبين أحد الأشخاص الذين يحملون حقداً في حقيقة الواقع على صاحب الحلم، ويحسده على حياته وفي أغلب الأوقات قد يكون جاراً أو أحد الأقارب لصاحب المنام، والله أعلم و أحكم.

تفسير حلم الثعبان الاصفر

بشكل عام الثعبان من الزواحف المرعبة في الحياة، وفي الأحلام هي ترمز إلى الغدر والخيانة والعداوة والخصومة والنزاع، وقد تكون العداوة من أقرب الناس إلى الحالم، فقد  يكون هؤلاء الأعداء من داخل الأسرة كالزوجة أو الزوج أو الأولاد، حيث قالالله في كتابة العزيز “أن من أزواجكم وأولادكم عدوًُلكم فأحذروهم” ومطاردة الثعبان الأصفر قد تدل علي الخلافات الزوجية أو المرض وإستسلام صاحب الحلم لذلك .

تفسير حلم الثعبان الأبيض

أفعى بيضاء في المنام, يرى ابن سيرين أنه إذا حلمت الفتاة العزباء بأن ثعبان أبيض جاءها في المنام، كان ذلك رمز إلى أن أعدائها في الحقيقة أصابهم الضعف والمرض والارهاق والوهن، وتعتبر من الرؤى المحمودة. أما رؤية الفتاة غير المتزوجة أنها تدخل ثعبان إلى بيتها في المنام، فذلك دلالة على أن صديقتها المقربة لها في الحقيقة تتصف بالمكر والنفاق والخبث، وتكمن لها الشر والحسد والحقد، وتتمنى لها كل الأذى. أما رؤية أنها تهاجم الثعبان الأبيض في المنام وتقتله، كانت تلك إشارة إلى أنها فتاة طيبة القلب وواعظة وتقية وتخاف الله في كل أمورها.

حلم الثعبان الأبيض في المنام

تفسير حلم الثعبان الأخضر

حلم الثعبان الأخضر في المنام, جميعنا بعلم أن الثعبان ‏بشكل عام في تفسير ابن سيرين يكون بدلالة على من يضمر الكره والحسد ‏للشخص الذي يراه الحلم، وأيضاً يدل على الأحقاد والشرور والسحر والشعوذة والمكائد والعياذ بالله، وتدل رؤية المرأة المتزوجة للثعبان الأخضر، والذي يحاول أن يلدغها أو أن يقترب منها في الحلم إلى رجل قريب بشكل كبير من تلك المرأة يحاول النيل منها، وكذلك يدل على مطامعه غير البريئة والدنية على الإطلاق.

حلم-الثعبان-الأخضر-في-المنام
حلم-الثعبان-الأخضر-في-المنام

تفسير حلم مطاردة الثعبان للشخص

جاء في تفسير ابن سيرين أنه لو حلمت بنفسك تسير في الحلم وثعبان ما يزحف خلفك فعليك أن تحذري من الاعداء الذين يحيطون بك ويراقبونك بشدة ويريدون أن يمكروا بك ويلحقوا بك كل الأذى، أما لو سار الثعبان بجانبك فتلك إشارة إلى أن الاعداء قريبون منك ويخالطونك لكنهم لن يتمكنوا من أن يضروك بأي صورة من الصور.

تفسير حلم لدغة الثعبان

تفسير رؤية لدغة الثعبان في المنام, تدل لدغة الثعبان في اليد اليمنى على الرزق الكبير، وتدل على حصول الشخص الحالم على الكثير من الأموال خلال الأيام القادمة، أما إذا رأى الشخص في حلمه أن الثعبان يلدغه في يده اليسرى، فإن ذلك يدل على ارتكاب الحالم للكثير من الآثام أو ارتكاب الذنوب. أما عن حلم لدغة الثعبان في الرأس فإنها تشير إلى أن الشخص الحالم يعاني من الأزمات النفسية والأمراض ويعاني من الضغوط الكثيرة، ولكن ذلك بسبب القرارات الخاطئة والتسرع في الحكم على الأمور.

تفسير-حلم-لدغة-الثعبان-في-المنام
تفسير-حلم-لدغة-الثعبان-في-المنام

تفسير حلم الثعبان يلتف حول الجسم

يرى ابن سيرين أن حلم الثعبان ملتفاً حول الجسم في المنام يدل على وجود الكثير من الأصدقاء المنافقين أو الرفقة السيئة في حياة صاحب الحلم. وتفسير دخول الثعبان إلى المنزل يعني حدوث أزمات ومشاكل، أما الانتصار على الثعبان في الحلم فيعني الانتصار على الأعداء المحيطين بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى