كيف تتأكد من الفهم لو كنت بحاجة للتأكد من الحفظ

كيف تتأكد من الفهم لو كنت بحاجة للتأكد من الحفظ، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني ، وجيب لكم عن السؤال السابق وغيره الكثير من الأسئلة المنهاجية المختلفة من مختلف المواد والمراحل المختلفة من أجل مساعدة طلابنا الأعزاء على الحصول على أفضل الإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها.

استراتيجيات زيادة التركيز والفهم:

الأسئلة: فالسؤال كما يقولون هو مفتاح التعلم، واستخدام الأسئلة في جميع مراحل القراءة قبل أن تقرأ وفي أثناء القراءة وبعد القراءة، ويجب على السؤال أن يحتوي على الجزيئات المهمة في الموضوع ومساعدتك في تحقيق هدفك.

الجداول والرسوم الإيضاحية: يمكنك توزيع المعلومات ذات التصنيفات المتعددة في جداول أو رسم شكل يصنفها غلى مجموعات متجانسة ومن هذه الأشكال:رسوم التصنيف، شجرة الذاكرة،هيكل السمكة.

تدوين الملحوظات والتعليقات: وذلك باستخدام بعض الرموز مثل:(! ، ؟، +،=) وغيرها وما يمكن أتن تصنعه لنفسك أو من خلال استخدام بعض الجمل والعبارات والتي تشير إلى ما تراه مهما في الموضوع أو بحاجة غلى المزيد من المراجعة .

التلخيص: من خلال تحديد الأفكار الرئيسية وما تطرحه من أسئلة حول فقرات الموضوع وإجابتك عن الأسئلة وما تسجله من ملحوظات وتعليقات والأشكال والرسوم التي تستخدمها لتنظيم المعلومات .

التسميع: إنك بحاجة لحفظ المعلومات والتواريخ وتعريف المصطلحات وما تحتويه المادة من قوانين وقواعد ولذلك أنت بحاجة إلى التأكد من الحفظ ووسيلتك في ذلك التسميع ، حيث يمكنك أن تسمع لنفسك بأن تردد بصوت عال أو تستعين بأحد زملائك ليسمعوا لك.

كيف تتأكد من الفهم لو كنت بحاجة للتأكد من الحفظ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال كيف تتأكد من الفهم لو كنت بحاجة للتأكد من الحفظن ضمن مادة اللغة العربية الكفايات اللغوية ، للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: التسميع 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى