تفسير حلم تساقط الشعر في المنام

يحلم الكثير من الناس أحلام تؤرق منامهم وتزعجهم طول النهار ،حيث يحرص العديد منهم على معرفة التفسير لهذا الحلم ،حيث يعتمد بعض الناس على تفسير أحلامهم في اتخاذ بعض القرارت ،فإما يتبشرون وإما يخافون من تفسير الحلم،وقد اجتهد العديد من المفسرين العرب على تفسير ما يراه الناس في مناماتهم ،وفي هذا المقال نوضح لكم تفسير حلم تساقط الشعر في المنام ،وما دلالاته وتفسيره .

تفسير حلم تساقط الشعر:

وقد فسر المفسر ابن سيرين حلم تساقط الشعر في المنام كالتالي :إذا أمسك الرائي شعره المتساقط فذلك يدل على أنه سيفي بوعوده اتجاه أحدهم،موضحا أن غزارة الشعر المتساقط يعني الفرح والسرور.

وإذا كان الشعر المتساقط أجعداً فذلك يعني أن صاحب الحلم سوف يحظى بتعويض وجبر خاطر.

وقد فسر ابن سيرين أن تساقط شعر الذقن والإبط يدل على سداد الديون ،قد يدل تساقط الشعر على فرصة جيدة أتت للرائي لكنه لم يغتنمها وهو نادم على ذلك.

وإذا كان صاحب الحلم بدون شعر فهذا يعني أنه مهموم وحزين ،وإذا حلم صاحب الحلم أنه يقوم بنتف شعره يدل على خسارة مالية ،كما أن تساقط الشعر بدون سبب يدل على الهم والغم.

أما عن حلم رؤية تساقط شعر الحاجبين أمر غير محمود في المنام، ويدل على الحزن والمرض أو فقدان شخص عزيز.

تفسير حلم رؤية تساقط الشعر للغير متزوجة :

إذا كانت صاحبة الحلم فتاة غير متزوجة فإن ذلك معناهيدل على ذهاب الهم والغم والحزن ،وقد يعني اقتراب زواجها إذا كانت ترغب في ذلك، وقد يدل على بشارة خير قريبة.

تفسير حلم رؤية تساقط الشعر للمرأة الحامل:

إذا سقط الشعر الأسود من المرأة المتزوجة يدل على حب زوجها لها.

وإذا كانت صاحة حلم تساقط الشعر في المنام إمرأة حامل ،فإن ذلك تفسيره من الانفراجات والسعادة القريبة ،وقد يدل على اقتراب موعد الولادة،و إذا كان الشعر المتساقط أبيض فهذا يعني أنها ستلد ذكراً، أما إذا كان لونه أسود أو أشقر أو أي لون آخر فهذا يعني أنها ستنجب أنثى.

تفسير رؤية الشعر ينبت في أماكن ليس فيها شعر أو في غير محله :

وقد فسر المفسرون أن حلم نمو الشعر ينبت في أماكن لا ينبت فيها الشعر، فإن ذلك يدل على أن الدين يكثر على صاحب الحلم ، وإن نبت الشعر في كفه فتلك منفعة.

ومن رأى: شعره نبت في غير محله أصابه هم، وحلق شعر الرأس في زمن الحج يدل على الأمن، وقيل نتف الشعر يدل على وفاء دين الرائي.

تفسير  رؤية تساقط الشعر في المنام لابن سيرين:

وقد رأى المفسر ابن سيرين أن رؤية الحالم أنه يمسك خصلة من شعره المتساقط في المنام ، فإنها تعتبر بشرة خير ، حيث أنه دليل على تسديد الديون المالية التي عليه أو أنه سوف يفي بوعده لحد قريب منه .

و يرى ابن سيرين أن تساقط الشعر في المنام يدل أيضا على طول العمر ، أو يدل على وفرة المال الكثير .

وإن كان الشعر المتساقط مجعد و هو يتساقط ، فإن هذا دليل على حصول الشخص الذي حلم الحلم على تعويض كبير من المال أو تعويض بالزواج .

من يرى أنه يزيل شعر ذقنه أو شعر ابطه ، فإن تفسير هذا الحلم أنه بشرى على أنه سوف يسدد ديونه و سوف يفك كربه .

ومن يرى نفسه  في المنام و هو يقوم بتضفير شعره المتساقط ، فإن هذا دليل على توفيره و حفظه لماله .

و من يرى نفسه في المنام و هو يقوم بقص شعره في موسم الحج ، فإن هذا دليل واضح على وفاء هذا الشخص لدينه و شعوره بالأمن و الأمان تجاه دينه .

وإذا رأى الحالم كثرة كمية الشعر المتساقط  ، فإن هذا يعتبر دليل على زيادة السعادة و السرور داخل قلبه ، و إن كان هذا الشعر يسقط من المرأة و ذو لون اسود ، فإنه دليل على حب زوجها لها ، و زيادة السعادة في حياتها .

أما إذا قد رأى الحالم نفسه و هو بدون شعر تماما ، فإن هذا دليل على تعرضه لهم كبير وشدة و أنه سوف يتحمل عبء كبير.

أما من نتف شعره في المنام لكي يسقط ، فإنه دليل على المشاكل المالية و الاقتصادية في حياته ، أما الشخص الفقير إذا قد رأى تساقط شعره فإنه دليل على كثرة الديون التي عليه .

و من يرى في منامه شعر ينبت من جديد مكان شعره القديم فإنه سوف يقابل هم كبير ، أما إذا كان جندي أو في الحراسة و حلم بتساقط شعره فإنه دليل على خوفه من خسارة سلاحه ، و في العموم قد يشير تساقط الشعر في المنام أيضا على الخوف من الكبر في السن و قلة الجاذبية و الحيوية و النشاط.

تفسير حلم تساقط خصل من الشعر:

أورد المفسرون أن رؤية  تساقط خصل من الشعر في الحلم ،دليل على التنبيه والإنذار المبدئي للرائي بأن يعدل عن سلوكه، ويفكر في قراراته قبل أن يتخذها ،إضافة غلى أن التفسير قد يدل على التقصير في فرض من الفروض أو وجود عمل فاسد يُبطل كافة الأعمال الصالحة التي يقوم بها الشخص.

أم تفسير تساقط خصلة شعر للمرأة المتزوجة يشير إلى حب الزوجة لزوجها بشدة، كما يشير إلى السعادة والفرحة الكبيرة بحمل قريب إذا كانت في واقعها تبتغي الصلاح.

هذا والله تعالى أعلى وأعلم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى