متفرقات

تفسير حلم الحمل في المنام للمتزوجة

تعتبر رؤية الأحلام في المنام ،أحد الأسباب التي تسبب الأرق والتعب للإنسان طول النهار ،حيث يسعى الكثير من الناس لتفسير الأحلام التي يرونها في منامهم من أجل معرفة مدلولاتها ومعانيها الخفية ،حيث تحمل الأحلام العديد من الدلالات والتفسيرات ،فقد تدل على رزق وفير أو تعب أوشقاء .

وقد حرص العديد من العلماء على كتابة كتب ومجلدات لتفسير للكثير من الأحلام التي تراود الناس في المنام مثل تفسير الأحلام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين والعصيمي ،وغيرهم من العلماء الذين حرصو على تفسير الأحلام للناس من أجل تخفيف التفكير بهذه الأحلام ومعرفة معاني هذه الأحلام التي تراودهم خصوصا إن تكررت أكثر من مرة .

تفسير حلم الحمل في المنام للمتزوجة:

تفسير حلم الحمل للمتزوجة لابن سيرين:

وحسبما ذكر ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام فإن الحمل في المنام للمتزوجة دون أن تكون حامل ،تدل على الخير الوفير والرزق والبركة في الدنيا والتوفيق في سائر الشؤون والأعمال، فتعبر هذه الرؤية عن الزيادة في المال والأرباح إن كان للمرأة مشروع خاص بها تنتفع من ورائه.

كما أن حمل المتزوجة في فتاة في الحلم ،فإن هذا مؤشر لخير كثير سيأتي عن قريب أو أنباء سارة سوف تسمعها ولطالما انتظرت قدومها.
أما لو رأت المرأة المتزوجة أنها حامل وستنجب صبي، فهذه الرؤية غير مبشرة ،حيث أن ابن سيرين قد فسر هذا الحلم أن المشاكل ستأتي للحالمة من كل الجوانب.

إقرأ أيضا:حساب أيام التبويض بالهجري

وهذا ما أجمع عليه علماء التفسير ،أن ولادة البنت خير للرائي من ولادة الولد، وهذا لا يعني أن ولادة الذكر شر وإنما تؤول الرؤية على الصعوبات والمتاعب التي يجنيها الرائي في حياته.

حيث يرى ابن سيرين أن المرأة التي ترى في منامها أنها حامل، فإن هذا يرمز إلى المُتع الدنيوية والزينة التي تتزين بها ويعلو شأنها من خلالها، لقوله تعالى “المال والبنون زينة الحياة الدنيا”

كما أن حلم المرأة بالحمل في منامها فهذا يدل على رزق مكتوب لها سوف تحصده في الوقت المناسب،وإذا كانت المرأة المتزوجة حياتها مليئة بالمضايقات والمشاكل والمشاحنات مع زوجها ،فإن هذا الحلم يفسر زوال الكرب وتحسن حالها وتغيير وضعها للأفضل.

تفسير حلم الحمل للمتزوجة لابن شاهين:

أما عن تفسير ابن شاهين ،فإنه قد ميز بين رؤية الحمل للرجل والمرأة، فقال إن كان صاحب الحلم إمرأة فإن هذا يدل على الرزق والخير والكسب الكثير والبركة في الما وصلاح الحال وزوال المشاكل وانتهاء العديد من الأزمات التي تؤرق صاحبة الحلم ،أما إذا كان صاحب الحلم رجلا، فإن ذلك يدل على النكد والحزن والتعب.

وإذا كان الحمل يشير إلى المال الذي سوف تناله، فإن مقدار المال يتناسب طردياً مع كبر جوفها أو صغره، فكلما كان كبيراً، كان المال أكثر،وإذا حلمت المرأة بزوجها أنه هو من حمل هذا الحمل فهذا يعني ترقية رزق وفير من متاع الدنيا .

إقرأ أيضا:متى تظهر نتيجة الحمل في البول

يقول ابن شاهين، إذا شاهدت المتزوجة في منامها أنها حامل ولكنها كانت حزينة وغير فرحة بهذا الحمل، فهذه الرؤية تشير إلى أنها تعاني من متاعب وهموم شديدة في حياتها.

وقد يكون حمل المرأة في المنام إشارة إلى من يكلمها في هذا الأمر بشكل دائم، فقد لا تود الإنجاب لكن هناك من يضغط عليها أو أنها تود ذلك بالفعل لكنها تعجز عنه.

أما عن حلم المرأة المتزوجة بأنها حامل وعرفت جنس الجنين في المنام، فذلك يدل على سماعها لأنباء كانت تنتظرها منذ فترة وسيُسر الله قلبها عن قريب.

تفسير حلم الحمل في المنام للمتزوجة الحامل:

أما إذا كانت السيدة التي حلمت الحلم حامل في الأساس ،ورأت في منامها حلم الحمل، فهذا يشير إلى أنها تعاني من القلق والتوتر الشديد في الحقيقة والخوف بسبب متاعب الحمل أو خوفها على الجنين من أن يصيبه أي مكروه.

أما إذا  رأت المرأة المتزوجة أن هناك حيوان حامل في منامها، فهذا يشير إلى أنها سوف تنتفع من وراء أمر ما وخصوصاً إذا كان الحيوان مألوف ومحبوب لها.

حلم تكرار الحمل أو الحمل للعقيم:

بعض النساء تحلم بالحمل تكرارا ،فإذا رأت المرأة في منامها تكرار الحمل، فإن ذلك يدل على ضرورة الاستعداد لحدث كبير سوف تشهده في الفترة المقبلة،إضافة غلى أنه بشرى لهذه السيدة بحمل  عن قريب في الواقع إن شاء الله.

إقرأ أيضا:وفاة العراقية ملاك الزبيدي حرقا !

كما أن هذا الحلم قد يكون إشارة إلى التذكير بأمرٍ ما كانت الرائية قد تغافلت عنه أو نسيته أو ذهب من ذاكرتها لفترة،فيكون هذا الحلم بمثابة تنبيه لها لضرورة القيام بهذا الأمر إذا كان هاماً وخصوصاً إذا كان متعلقاً بصحتها وبسلامتها النفسية.

أما إذا كانت المرأة التي حلمت الحلم عقيم ولا تنجب وشاهدت في منامها أنها حامل، فهذا يدل على أنها تعاني من متاعب وضغوط نفسية كثيرة بسبب هذا الأمر.

ولكن في تفسير ابن سيرين لحلم المرأة العقيم انها حامل ،فيقول إن هذه الرؤية بمثابة بشرة خير بحملها عن قريب إن شاء الله تعالى.

تفسير حلم الحمل بولد للمتزوجة وهي حامل:

وقد تحلم بعض النساء بأنهها حامل بولد وهي حامل ،فلذلك عدة تفسيرات أنها إذا كانت تعرف جنس الجنين في الواقع، ورأت أنها حامل بذكر، فهذا يدل على أنها ستنجب العكس، أي الولادة بأنثى،كما أن هذا الحلم ممكن أن يدل على متاعب الولادة والتعرض لفترة يكثر فيها الصعاب لكنها ستتجاوزها تدريجياً وبلا أي مشاكل.

وإذا كان الولد جميل الهيئة، فهذه الرؤية ترمز إلى التمتع بالصحة وتحسن الحالة نفسية، وإحراز تقدم ملحوظ على كافة المستويات ،أما إذا كان الولد قبيحاً في الحلم ،فهذا يدل على التعب النفسي والمرض وسماع أخبار ليست محمودة.

أما إذا جاء الحلم في المنام برؤية الأنثى،فهو إشارة إلى الحمل بالعكس، أي الحمل بالذكر.

الاجهاض في المنام للمتزوجة غير الحامل:

وإذا كانت المرأة غير حامل في الواقع ،وحلمت أنها أجهضت في المنام ،فهذا يدل على كثرة الجهود التي تبذلها ولا تجد لها نتيجة أو جزاء مناسب،مثل الزراعة التي تبذل فيها جهداً شاقاً لكنها لا تؤتي ثمارها،كما تفسر على أنه إنكار الحق أو المعروف الذي تقدمه للآخرين .

هذا و ترمز رؤية المرأة الإجهاض في منامها إلى الفشل الذريع والشعور بالحزن والضيق، والتعرض لخسارة فادحة،فإذا كان لصاحبة الحلم  مشروع ما، فهذه الرؤية تدل على أن هذا المشروع لن تكون أرباحه بالشكل الذي كانت تتصوره.

كما يشير  الإجهاض إلى الصعوبات والعقبات التي تقف حائلاً بينها وبين تقدمها نحو الأمام،في وقت قد يكون  الإجهاض أيضاً رمز إلى البداية الجديدة وانتهاء فترة معينة من حياتها.

وإذا شاهدت المرأة نفسها في المنام أنها توافق على عملية الإجهاض، فهذا يفسر على أنه وقوع في مكيدة أو البدء ببعض الأعمال التي سوف تُلحق بها السمعة السيئة والبؤس.

تفسير حلم الحمل بتوأم للمتزوجة:

أما عن تفسير المرأة المتزوجة بأنها حامل بتوأم ،فيفسر ابن سيرين هذا الحلم أنه وجود الكثير من الطموحات والأهداف التي تريد أن تبلغها في حياتها،كما أنه يمكن تفسيره بالمسؤوليات التي لا تشتكي المرأة منها بل تكون مُحببة لقلبها وإن كانت صعبة.

فإذا حلمت المرأة المتزوجة أنها حامل بنتين توأم، حيث أن هذه الرؤية تدل على الرزق والسعادة ونيل المراد،فقد أجمع مفسري الأحلام بأن حلم المرأ بإنجاب البنت يعني البشائر والأفراح وسماع الكثير من الأنباء التي تبتهج لها النفس.

أما لو حلمت المرأة المتزوجة بأنها حامل في ولدين توأم، فهذا سيشير إلى الأزمات والمتاعب التي سوف تشهدها في القريب،فقد أجمع مفسري الأحلام بأن الحلم بالولد يدل على النكد والقحط وصعوبة الحصول على الرزق، فلا ثمار بدون شقاء وتعب وجهود مضاعفة.
وقد فسر بعض مفسري الأحلام أن حلم الحمل بتوأم للمتزوجة وهي غير حامل دليل على الصعوبات الحياتية والرغبات الكثيرة التي تود تحقيقها لكنها لا تجد السبيل لذلك،فقد تكون الرؤية إشارة إلى الفرج القريب، وتبدل الحال، وقضاء الحاجات.

وقد فسر العديد من المفسرين أن حزن المرأة المتزوجة في المنام بعدما سمعت خبر حملها دليل على الهم الكبير الذي سوف تصطدم به عن قريب أو المسؤوليات التي لم تضعها في الحسبان.

و لو كانت المرأة التي حلمت بالإنجاب قد تخطت سن الإنجاب في الواقع وانقطعت عنها الدورة الشهرية ورأت في حلمها أنها حامل، فذلك مؤشر بأن هناك العديد من الضغوط التي تمارس عليها في حياتها والتي تسبب لها تعب نفسي شديد.

رؤية المتزوجة التي أنجبت أطفال كثيرين في الحقيقة بأنها حامل في المنام تشير إلى رزق ومال كثير في الواقع.

حلمت إن أختي حامل وهى متزوجة:

تفسير حلمت أنه أختي حامل وهي متزوجة،فإن تفسير الحلم يكون كالتالي  إذا لم يكن لديها أطفال، فهذه الرؤية تدل على الفرج القريب، وتغير الوضع الراهن واستقبال وضع أفضل وأنفع لها.

تفسير رؤية الحمل للفتاة العزباء :

حلمت أني حامل وأنا غير متزوجة:

أما تفسير رؤية فتاة عذراء حامل، فذلك دليل على السعادة وسماع الأخبار السارة في القريب وزيادة في النعم والخيرات عليها .

وإذا رأيت السيدة الحامل تلد، فإن هذا يرمز إلى البدايات الجديدة، والتجارب الجديدة أيضاً التي سوف يخوضها الرائي في الفترة القادمة من حياته،وممكن أن تكون هذه الرؤية انعكاس لحال الرائي حيث الضغوط والأعباء والأعمال الكثيرة التي تملئ حياته ولا تتيح له وقت يقضي فيه بعض الراحة والهدوء.

أما عن تفسير الإمام النابلسي لحلم الفتاة العزباء بالحمل ، أنه إذا شاهدت العزباء في منامها أنها حامل وكانت سعيدة بهذا الحمل، فهذه الرؤية تشير إلى الزواج عن قريب من رجل ذو منصب كبير أو أنها سوف تحقق أمنية غالية قد طال انتظارها.

وإذا شاهدت الفتاة العزباء انها حامل وبطنها كبيرة، فهذه الرؤية محمودة وتشير إلى زيادة كبيرة في الرزق وحصول الفتاة على الكثير من الأموال عن قريب، حيث أن الحمل سعة كبيرة في الخير والبركة.

وإذا كانت الفتاة بكر، ورأت أنها حامل، فهذا يشير إلى المتاعب التي تسببها لأهلها أو الأفعال التي سوف ترتكبها ويتحمل الأهل نتائجها،كما تشير إلى تعرضها  لسيل كبير من المضايقات التي تتعلق بالأقوال الغير مُحببة إليها.

تفسير حلم الحمل للمطلقة:

وفي تفسير حلم الحمل للمطلقة ،فقد فسره المفسرون أنه دليل على تجديد المشاكل مع طليقها، والسير في نفس الدائرة وكأنها حلقة مفرغة لا نهاية لها ولا بداية،وممكن أن يكون إشارة إلى زواج جديد من شاب صالح أرسله الله لها لتعويض أيامها التي عانتها بسبب الماضي .
إذا رأت المطلقة في الحلم أنها حامل ووضعت، فهذا مؤشر بأن كافة الهموم ستنتهي، وأن هناك فرج كبير ونور سوف يُبعث في قلبها ويدخل حياتها ويعوضها عما فات،وهي بشرة خير للتخلص من الهموم والمتاعب .

إذا حلمت المطلقة أنها حامل من زوجها السابق، فهذه الرؤية تعني أن العلاقة بينهما سوف تعود مرة أخرى وسيسودها التفاهم والاستقرار.

تفسير حلم الزوج بأن زوجته حامل:

يوجد العديد من التفسيرات لهذا الحلم ،فهو يدل على الخير والنجاح القريب هو دلالة رؤية الرجل المتزوج بأن زوجته حامل وستضع طفلاً عن قريب،كما أنه يدل على المسؤولية التي سوف يتحملها والتي سوف يفرح بها في نفس الوقت.

أما إذا رأى الرجل في منامه الحمل عموماً، أي أنه ليس خاصاً بزوجته، فهذا يدل على الضيق والشعور بالحزن ووجود أزمات نفسية سوف يتعرض لها بين الحين والآخر.

كما أن هذه الرؤية تدل على المال والمكاسب التي سوف يجنيها في القريب، وحجم الأموال يُقدر كما وضحنا سابقاً بكبر أو صغر جوف المرأة الحامل،و إذا كانت هذه المرأة بطنها كبيرة، فهذا يدل على الرزق من وسع وتحسن الأحوال من الناحية المادية.

لو رأت المرأة المتزوجة امرأة حامل في حلمها، فذلك سيدل على الخير وانتهاء أيام القحط والألم النفسي الذي عانت منه صاحبة الرؤية ،فقد فسر الإمام النابلسي أن الحالم لو رأى سيدة حامل في حلمه، فهذا سيدل على دخوله في مشكلة مادية قريباً سوف تنتهي بالخير والرزق وتحسن الأحوال.

يقول ابن سيرين، لو كانت صديقة الحالمة فتاة عزباء وتم رؤيتها بأنها حامل في الحلم، فهذه الرؤية دليل على أنها ستتزوج من شاب غليظ القلب وستكون حزينة في حياتها معه.
لو للحالمة صديقة عزباء وحلمت أنها حامل، فهذا الحلم يُفسر بأن هذه الصديقة ستتعرض لفقر ونقص حاد في أموالها سيؤدي إلى مد يدها للآخرين حتى تلبي احتياجاتها.

السابق
الذي نادى الناس إلى الحج إلى بيت الله الحرام هو
التالي
الخط الوهمي المستقيم الواصل بين القطبين والمار بمركز الأرض هو




اترك تعليقاً