كم يبلغ طول سور الصين العظيم

كم يبلغ طول سور الصين العظيم ، أهلا و سهلا بكم أعزائي الزوار متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي حيث خلال هذا الموضوع المختصر سوف نقدم لكم إجابة سؤال عليه بحث على مؤشرات موقع ” جوجل ” و السؤال هو كما يلي كم يبلغ طول سور الصين العظيم .

و لكن عليكم أعزائي الزوار قبل معرفة إجابة هذا السؤال عليكم معرفة ما هو سور الصين العظيم هو عبارة عن سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين من مدينة تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. و من الجدير بالذكر تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من مدينة بكين إلى مدينة هاندن.

كم يبلغ طول سور الصين العظيم :

يعتبر سور الصين العظيم من عجائب الدنيا السبع و أيضا و يعتبر درع دفاعي عسكري قديم، حيث يجسّد تاريخ الأمة الصينية ويرمز لها، ويضع بين يدي السياح والزوار مقدمة حول ما بذله القدماء من الصينيين من عرق ودماء لتشييده .

يبلغ طول سور الصين العظيم 21.196.18كم .

أهمية سور الصين العظيم :

1- حماية الحدود الشمالية من خطر الإعتداء على البلاد ومن خطر أي أستعمار خارجي أو هجوم وذلك لتأمين الحدود الصينية.

2- يساعد سور الصين العظيم على تحديد الحدود لامبراطورية الصين العظيمة ويمتد طول سور الصين العظيم من البحر الأصفر شرقًا إلى صحراء غوبي غربًا ويمر طول السور العظيم عبر الوديان والصحراء والمساكن.

3- و يشار إلى أنه تم بناء كل جزء في السور على حسب المكان الذي مر فيه فيوجد أجزاء تم بناؤها من الصخور وأجزاء تم بناؤها من من الأحجار المقاومة وأجزاء أخرى من التراب القاسي إلى أن تم الانتهاء من بناء السور تماما.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى