بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان

بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان,نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ، وهو سؤال صح أو خطأ ضمن أسئلة تقويم مادة الاجتماعيات للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول .

منذ قيام الدولة الأموية تشتهر بفتوحاتها الإسلامية حيث امتدت فتوحاتها الإسلامية مشارق الأرض ومغربها ،حيث شملت الشمال ( آسيا الصغرى وجزر البحر المتوسط) ،و شمال إفريقيا،والأندلس ،وفتح بلاد السند وبلاد ما وراء النهر .

وقد قام القائد المسلم عقبة بن نافع ببناء مدينة القيروان ، بعد قيامه بفتح المناطق الشماليةو  أثناء ولايته للمرة الأولى على القارة الأفريقيّة، واستمرَّ في تشييدها مدة خمس سنوات، وتسمية القيروان تعني معسكر الجند؛ حيث اتخذها عقبة مركزاً وموقعاً ملائماً للوظيفة الحضارية التي بنيت لأجلها، فرأى عقبة أنَّ القيروان هي الأساس التي يُمكن الاعتماد عليها أثناء تواجد المسلمون في أعماق أفريقيا والمغرب، ولذلك جاء موقع مدينة القيروان ملائماً وبعيداً عن الساحل، وعن غارات البيزنطيين، وكذلك بعيدة عن أعماق المغرب وعن غارات البربريين.

بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان . صح أو خطأ كالتالي :

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة .

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!