ترندات

ماهو أسرع طائر في العالم

عالم الطيور عالم غامض وواسع وكبير ،حيث تختلف الطيور في حجمها وسرعتها ،حيث يتساءل العديد من الناس عن ما هو أسرع طائر في العالم ،وفي هذه المقالة سنتحدث عن أسرع طائر في العالم.

صقر الشاهين :

يعتبر صقر الشاهين أسرع طائر في العالم ،فيعتبر الشاهين من فصيلة الصقريات ،المعروف بقدرته الكبيرة على الطيران والصيد،حيث كان يستخدمه العرب في العديد من الحضارات القديمة للصيد .

أسرع طائر في العالم الشاهين سرعة طيران قياسية مسجّلة وصلت إلى 200 ميل في الساعة بأمكانه الوصول إليها في حالات معينة مثل الإنقضاض على فريسه أو الهروب من خطر .

أما مستوى سرعة طيران أسرع طائر في العالم الإعتيادية قد تصل إلى ما بين 40 إلى 50 ميل في الساعة،وهي أيضا سرعة عاليه مقارنة ببقية الطيور التي لا يوجد إلا أنواع قليلة جدا منها بإستطاعتها الوصول إلى هذه السرعة .

حجم طائر الشاهين لا يعتبر الأكبر من بين الطيور ،فحجمه متوسط ولكنه فعّالا للغاية كطائر جارح مفترس يجعل من معظم الطيور الصغيرة وحتى الحيوانات مثل الخفافيش، والفئران، والأرانب فرائس له .

يمتلك طائر الشاهين أسرع طائر في العالم جناحين طويلين حادي الأطراف، يساعداه على توجيه نفسه أثناء التوجه إلى الأسفل بقوة لقتل فريسته، وصدراً كبيراً، ترتبط به عضلات قوية، وريشاً خشناً يقلل من الاحتكاك،و لونه رمادي مائل إلى الزرقة من الأعلى.

إقرأ أيضا:متى الجمعة السوداء 2020

يعد طائر الشاهين أسرع طائر في العالم من أكثر أنواع الطيور الجارحة انتشاراً فهو ينتشر في جميع القارت عدا قارة أنتاركتيكا، و يتراوح عمره بين 7-15 عاماً، وقد يطول عمر بعضها ليصل إلى نحو 20 عاماً.

ماهو أسرع طائر في العالم:

ونظرا لسرعة طائر صقر الشاهين فقد أطلق العرب منذ القدم اسم “شاهين” على أولادهم الذي يرمز إلى القوة والجبروت، وما زال البعض حتى اليوم يُطلق على أولاده هذا الاسم وبشكل خاص أهل العراق والخليج العربي.

إقرأ أيضا:مواطنو دولة قطر يدخلون روسيا دون تأشيرة بدءاً من 23 فبراير 2020

وبناء على ماسبق يتبين أن الإجابة الصحيحة عن سؤال ماهو أسرع طائر في العالم :صقر الشاهين .

السابق
تتكاثر النباتات اللابذرية بواسطة
التالي
سبب سجن هيا الشعيبي




اترك تعليقاً