حلول

الرقم الهيدروجيني لحمض الكبريتيك

 ما هو الرقم الهيدروجيني لحمض الكبريتيك؟ يعتبر هذا السؤال ضمن عدد كبير من الأسئلة الموجودة في مادة الكيمياء العلمية ضمن المنهج السعودي، وهي أحد المقررات الدراسية الكبيرة الأهمية، بحيثُ تهتم بالتفاعلات الكيميائية المختلفة، والعلاقات بين المواد والمركبات الكيميائة المتنوعة، كما يهتم المقرر أيضاً بشرح كل ما يتعلق بالجدول الدوري، وهو الذي أدى إلى وجود  نقلة نوعية كبيرة في علم الكيمياء منذ أن تمّ اختراعه، والسؤال الموجود معنا هنا، ما هو الرقم الهيدروجيني لحمض الكبريتيك؟ هذا ما سنقوم بتوضيحه خلال السطورالتالية من المقال. تابعوا معنا إلى النهاية.

تجدر الإشارة إلى أن القد من وراء هذه المقالات التعليمية التي نطرحها يومياً هي مساعدة الطالب أولاً وأخيراً، حيث نسعى دوماً إلى بناء جيل واعي مثقف، همه الأول والأخير هو النهوض بالأمة والمملكة العربية السعودية.

الرقم الهيدروجيني لحمض الكبريتيك

الرقم الهيدروجيني لحمض الكبريتيك، أقل من 7، والصيغة الكيميائية لحمض الكبريتيك على النحو التالي؛ H2SO4 ، والجدير بالملاحظة أن حمض الكبريتيك يعتبر أحد الأحماض المعدنية القوية، ويذوب هذا الحمض في الماء بكافة التراكيز، وهو من أوائل الأحماض التي تمّ اكتشافها منذ الكثير من السنوات، حيث قد اكتشفه العرب خلال القرن الثامن للميلاد، وتكمن أهمية الرقم الهيدروجيني في تحديد نوعية السائل، فيما إذا كان حمضياً أم قاعدياً أم متعادلاً، وإذا كانت درجة الحموضة 7 تكون في هذه الحالة متعادلة، ورمز الرقم الهيدروجين هو pH.

إقرأ أيضا:انواع الكفر الاصغر

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال الرقم الهيدروجيني لحمض الكبريتيك, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
استخدام كميات مختلفة من المضادات الحيوية في تجربة على البكتيريا مثال على
التالي
أي جزء من العين يتجمع عليه الضوء




اترك تعليقاً