تولى خادم الحرمين الملك سلمان الحكم في القرن

تولى خادم الحرمين الملك سلمان الحكم في القرن ،سؤال ضمن منهاج الاجتماعيات في الصف السادس الابتدائي الفصل الأول ،حيث يبحث العديد من الطلاب عن إجابة هذا السؤال الذي يقع ضمن فئة أكمل الفراغ ،حيث سنقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال في نهاية المقالة .

ولكن قبل الإجابة عن هذا السؤال ،سوف نتحدث بنبذة قصيرة عن الملك سلمان وتوليه الحكم ،وأبرز انجازاته منذ توليه الحكم في المملكة العربية السعودية،التي تعتبر أكبر وأهم الدول العربية الإسلامية .

الملك سلمان :

يعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود “خادم الحرمين الشريفين “للملكة العربية السعودية الحالي،حيث تولى الملك سلمان الحكم منذ وفاة الملك عبد الله،حيث يعتبر الملك السابع للملكة العربية السعودية والحاكم العشرون من أسرة آل سعود التي تحكم في شبه الجزيرة العربية منذ أواسط القرن الثامن عشر.

حيث تمت مبايعة الملك سلمان ،بعد وفاة الملك عبد الله في 23 من شهر كانون الثاني عام 2015م توفي الملك عبد الله ،حيث تم اختيار الملك سلمان كولي للعهد عام 2012 بعد وفاة الأمير نايف عبد العزيز في حياة الملك عبد الله، الذي كان وليا للعهد .

أما عن أهم وأبرز الإصلاحات التي حدثت منذ توله الحكم ،فهي عديدة وكثيرة ،حيث شهدت فرتة حكم الملك سلمان تطور كبير على مختلف الاصعدة ،وأهم هذه الإصلاحات هي تبسيط البيروقراطية الحكومية في المملكة،وقيامه بأكبر إصلاحات هيليكية في تاريخ المملكة وإفساح المجال أمام الشباب لتولي مناصب قيادية.

وأكبر الإنجازات التي حدثت في حكم الملك سلمان هو السماح للنساء بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخ السعودية،و وضع رؤية جديدة للمملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف للوصول إلى استقرار مالي للممكلة بعيدًا عن النفط، والاعتماد على الصناعة والسياحة أكثر.

تولى خادم الحرمين الملك سلمان الحكم في القرن:

يتبقى لنا الإجابة عن سؤال ضمن منهاج الاجتماعيات الصف السادس الابتدائي الفصل الأول وهو سؤال أكمل الفراغ :تولى خادم الحرمين الملك سلمان الحكم في القرن ؟؟

وبناء على اسبق يمكن القول أن الملك سلمان بن عبد العزيز تولى الحكم عام 1436هجري ،و هو مايعني أن تولى الحكم في القرن الخامس عشر .

الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال :هو القرن الخامس عشر .

وللحصول على المزيد من حلول الأسئلة يمكنكم متابعة موقعنا موقع كل شي من أجل الحصول على الإجاباة النموذجية لكل الأسئلة التي يتم البحث عنها لكل طلاب المملكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى