أول خطوات الطريقة العلمية هي الملاحظة صح أم خطأ

في هذه المقالة تجد عزيزي الطتالب الحل الصحيح عن السؤال أول خطوات الطريقة العلمية هي الملاحظة صح أم خطأ، وهو سؤال ضمن منهاج العلوم للفصل الدراسي الثاني وكما عودناكم في موقعنا “كل شي” نقدم لكم جديد الحلول والإجابات الصحيحة عن كثير من الأسئلة التي يبحث عنها طلابنا الأعزاء .

يمكن تعريف مفهوم الطريقة العلمية،أنها عبارة تركيبة محكمة وخطوات محددة وصارمة ينبغي اتباعها للوصول الى الاجابات الصحيحة والواضحة ،وهي  تتم بشكلٍ متسلسل ومتتالي ، من أجل الوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة،وتتضمن هذه الخطوات المتتالية القيام بصياغة فرضيات البحث والأسئلة المختلفة بهدف الحصول على إجاباتها حقيقية وواضحة .

نبدأ  بأول خطوة وهي القيام بجمع البيانات والمعلومات من مصادرها المختلفة، ومن اجل الوصولا إلى نتائج دقيقة، وبعد ذلك  نقوم الفرد بالعملية الأكثر أهمية وهي اختبار الفرضيات الاقرب، وبعد ذلك يتم استخراج النتائج التي توصّل إليها بعد قيامه بكافة الخطوات السابقة ، هذا كان توضيح بسيط قبل الدخول فى حل السؤال .

الخطوات الأساسية المتبعة عادة في الطرائق العلمية هي كالتالي:

  1. تحديد المشكلة
  2. الملاحظة
  3. وضع فرضية
  4. اختبار الفرضية
  5. التخطيط للفرضية
  6. تنفيذ الخطة
  7. تحليل البيانات
  8. استخلاص النتائج
  9. التواصل في النتائج

أول خطوات الطريقة العلمية هي الملاحظة صح أم خطأ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أول خطوات الطريقة العلمية هي الملاحظة صح أم خطأ من مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني ،حيث نقدم لكم الحلول بعد الرجوع للكتاب المدرسي والحل كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

 

وإلى هنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إجابة السؤال الذي يدور حول الخطوه الاولى في الطريقه العلميه، حيثُ اتضح لنا أنها صياغة الفرضيات، وإعداد الأسئلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى