أين تقع زنجبار

أين تقع زنجار ،سؤال ضمن الاسئلة الكثيرة التي يتم البحث عنها عبر محرك البحث جوجل ،وفي هذه المقالة سوف نيجيب لكم عن سؤال أين تقع زنجبار إضافة إلى نبذة قصيرة عن هذه الجزر .

جزيرة زنجبار:

زنجبار هو اسم يطلق على مجموعة من الجزر التي تقع بالمحيط الهندي تابعة لتانزانيا في شرق أفريقيا،وتتبع لمنطقة لتانزانيا، وتعد من المناطق الواسعة،وعاصمتها كنمكمزنجبار أو أنغوجا.

واسم زنجبار هو اسم مشتق من اللغة الفارسية والتي تعني الساحل الأسود ،أو أرض السود في إشارة غلى سكان الجزيرة ذوي البشرة السوداء .

هذا وتسمى زنجبار ايضا ببلد التوابل،لأنها تشتهر بصناعة مختلف أنواع التوابل مثل :جوزة الطيب ،والقرفة ،والفلفل الأسود ،وغيرها من التوابل .

تتمتع زنجبار بسلطة ذاتية واسعة،وسكانها يدينون بالإسلام بسبب هجرات المسلمين غلى شرق أفريقيا في عهد الدولة الأموية ،في حين يعتنق البقية الديانة المسيحية والهندوسية ،إضافة إلى أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية حاليا في زنجبار.

تتميز جزيرة زنجبار بجغرافيا غريبة نسبيا ،حيث تمتاز بأرضها الحجرية والصالحة للزراعة؛ حيث يعمل أغلب سكانها بالزراعة وتشتهر بزراعة الكثير من المحاصيل المهمة كالأرز، والجزر، والطلح، والحبوب.

كما أن جزيرة زنجبار تعتبر مقصد السايح حول العالم ،حيث تعتبر جنّة شاطئية رائعة، وبقعة خلّابة للهروب من العالم، ومكان مثالي لمحبّي رحلات السفاري والاستكشاف طوال اليوم.

أين تقع زنجبار:

زنجبار ليست بلدا، ولكنها مجموعة من الجزر التي تعتبر جزء من تنزانيا ،تعتبر “منطقة شبه مستقلة” من تنزانيا،وجزيرة زنجبار أو أنغوجا هي العاصمة لجزيرة زنجبار .

وتعتبر أهم جزر زنجبار هي جزيرة بمبا التي تلقب بالجزيرة الخضراء، لأنها من أكثر الأراضي خصوبةً، حيث يُزرع فيها القرنفل عالي الجودة بشكلٍ كبيرٍ القرنفل .

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن التساؤل اين تقع زنجبار ،حيث يمكن القول أن زنجبار هي مجموعة من الجزر الواقعة في شرق إفريقيا بالمحيط الهادي، وتتبع لمنطقة لتانزانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى