تظهر لنا الشمس وكأنها تتحرك في السماء لأن الأرض تدور حول الشمس.

نجيب لكم في هذه المقالة تظهر لنا الشمس وكأنها تتحرك في السماء لأن الأرض تدور حول الشمس، وهو سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء ، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني، واستكمالا لسلسلة الأسئلة التي نقدم لكم حلولها وإجاباتها النموذجية نجيب لكم عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها منأجل مساعدة الطلاب على الحصول على الإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها.

بعد الاستيقاظ من النوم نلاحظ الشمس في الأفق وقت الشروق، وعند الظهيرة تتوسط السماء، وترسل أشعتها بشكل عمودي، وعند الغروب تغيب وراء الأفق مما يشعرك أن الشمس تتحرك، والحقيقة أن الأرض هي التي تدور حول الشمس .

وتدور الأرض في خط وهمي يمر بمركزها يسمى المحور، حيث تدور الأرض حول محورها مرة كل 24 ساعة، لذا تظهر لنا الشمس يوميا صباحا بسبب هذه الدورة، وفي أثناء النهار تبدو الشمس وكأنها تتحرك عبر السماء (لتغرب في المساء) وذلك لأن مكانها على الأرض يدور بعداً عن الشمس.

وتسمى حركة الشمس التي تراها في السماء حركة ظاهرية، وكذلك تتحرك النجوم والكواكب والقمر أيضا حركة ظاهرية في السماء .

تظهر لنا الشمس وكأنها تتحرك في السماء لأن الأرض تدور حول الشمس:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تظهر لنا الشمس وكأنها تتحرك في السماء لأن الأرض تدور حول الشمس، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني، كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى