ماذا يمثل الماء عند إذابة مركبات الكلور في ماء التربة ؟؟

ماذا يمثل الماء عند إذابة مركبات الكلور في ماء التربة، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم حلول وإجابات العديد من الأسئلة التي يتم البحث عنها .

تعريف المذاب والمذيب:

يعرف المحلول أنه خليط متجانس من مادتين أو أكثر.،حيث تسمى المادة التي يتم إذابتها مذابة ، في حين أن المذيب هو المادة التي يذوب فيها المذاب،ويعتبر الماء أكثر المذيبات شيوعا في حياتنا اليومية .

وتعرف الذائبية: بأنها الكمية القصوى التي يمكن إذابتها من المادة في مادة أخرى، وهي الحد الأقصى لكمية المذاب التي يمكن إذابتها في مذيب في حالة التوازن وينتج عنها محلولًا مُذابًا.

في حين أن عملية الإذابة “الذوبان”هي مدى سرعة إذابة المادّة المذابة في مذيب.

وللتمييز بين المذيبات والمذاب ،تكون المذيبات عادة موجودة بنسب كبيرة، ويمكن استخدام المذيبات في استخلاص المواد القابلة للانحلال من المادة المذابة . وأقرب الأمثلة على ذلك هو غلي القهوة أو الشاي في الماء . تكون المذيبات عادة موائع صافية ولا لون لها وأغلبها يتصف برائحة مميزة.

أما المذاب فتكون نسبته عادة قليلة في المحلول ، مثل محلول الملح ، حيث يمثل الملح مادة المذاب والماء هو المذيب ، هذا والمذاب والمذيب يشكلان معا المحلول،حيث أن المذاب هو المادة التي تنحل في المحلول،والمذيب هو المادة التي تحز المذاب في المحلول.

ماذا يمثل الماء عند إذابة مركبات الكلور في ماء التربة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا يمثل الماء عند إذابة مركبات الكلور في ماء التربة، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي.

الإجابة الصحيحة:  مذيبًا.

ومن خلال العرض السابق نستنتج عزيزي الطالب أنه عند إذابة مركبات الكلور ف ماء التربة فإن الماء يُمثل المُذيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!