حلول

أين تقع شبه الجزيرة العربية

شبه الجزيرة العربية والتي تعرف أيضا باسم جزيرة العرب ،تعتبر أكبر وأهم شبه جزيزرة في العالم،وثاني أكبر شبه قارة على وجه الأرض،حيث تعتبر ذو أهمخية حيو سياسية لما تمتلكه من احتياطات نفطية ومصادر للغاز الطبيعي .

شبه الجزيرة العربية :

أين تقع شبه الجزيرة العربية ،يكثر البحث عبر محرك البحث جوجل عن هذا السؤال ،حيث سنقدم لكم الإاجبة النموذجية عن هذا السؤال في نهاية المقالة .

هذا وتقع شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا عند تلاقي آسيا مع أفريقيا ،وتبلغ مساحتها  3,237,500 كم² (1,250,000 ميل² )،وقد تكونت شبه الجزيرة نتيجة تصدع حدث للبحر الأحمر بين 56 و23 مليون سنة.

يحيط بشبه الجزيرة العربية من الغرب البحر الأحمر، ومن الشمال الشرقي بالخليج العربي، ومن الجنوب الشرقي بالمحيط الهندي.

وقد سميت شبه الجزيرة العربية بهذا الاسم لأنها اعتبرت أن العرب هم سكانها الأصليين وبعضهم يقيم فيها حتى الآن وعاشوا وترعرعوا وأنجبوا فيها فامتدت جذورهم فيها ومنهم من غادروها وهاجروا منها على امتداد العصور المختلفة .

ويعتبر مناخ شبه الجزيرة العربية مناخ قاري، حار صيفًا بارد شتاء ،حيث يعيش فيها العديد من الحيوانات ،مثل النمر العربي، والظباء وهي مهددة بالانقراض، كما أنها تحتوي بعض النباتات موطنها الأصلي شبه الجزيرة العربية، مثل: العنصل والفرسك والطلح.

إقرأ أيضا:من اهم المساجد التي بناها المسلمون في عصر الدوله الامويه

وتعتبر المملكة العربية السعودية ،أكبر دول شبه الجزيرة العربية،حيث تتميّز بكونها تضمّ مواقع إسلاميّة مُقدَّسة مثل الحرمَين الشريفَين في مدينة مكّة المُكرَّمة، والمدينة المُنوَّرة.

إقرأ أيضا:أي العوامل الاتيه ليس من عوامل التجوية

أين تقع شبه الجزيرة العربية:

تتكوّن شبه الجزيرة العربيّة من تسع دول، هي: العراق، قطر، الإمارات العربية المُتحدة، البحرين، عُمان، الأردن، المملكة العربيّة السعودية، واليمن.

بناء على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال أين تقع شبه الجزيرة العربية ،كالتالي:

تقع شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا عند تلاقي آسيا مع أفريقيا.

السابق
حجز موعد مكتب العمل
التالي
متى انتهت الدولة السعودية الأولى




اترك تعليقاً