أين تقع المملكة العربية السعودية

أعزائي الطلبة في هذه المقالة نجيب لكم عن سؤال يكثر البحث عنه وهو سؤال أين تقع المملكة العربية السعودية، وكما عودناكم في موقع كل شي نقدم لكم الإجابة النموذجية عن الكثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها .

وحرصا منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات نجيب لكم عن السؤال بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

المملكة العربية السعودية :

تعتبر المملكة العربية السعودية أحد أهم وأقوى الدول العربية،حيث يتواجد فيها أطهر وأقدس المقدسات الإسلامية على وجه الأرض وأهمها الكعبة المشرفة التي يقصدها المسلمين كل عام من مختلف بقاع الارض .

تقع المملكة العربية السعودية في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا ،يحدها البحر الأحمر من الغرب ،و الخليج العربي،والإمارات العربية المتحدة وقطر من الشرق وشمالاً الكويت والعراق والأردن وجنوباً اليمن وسلطنة عمان .

تقدر مساحة المملكة العربية السعودية بنحو 2.000.000 كيلومتر مربع ،حيث تشغل أربعة أخماس شبه جزيرة العرب ،وعاصمتها الرياض وتخضع للنظام الملكي في الحكم.

هذا ويعتبر مناخ المملكة العربية السعودية من أكثر المناخات تنوعا ،حيث يتنوع من منطقة لأخرى لاختلاف تضاريسها وهى تقع تحت تأثير المرتفع الجوى المداري،وبشكل عام فإن مناخ المملكة العربية يعتبر مناخ قاري حار صيفاً بارد شتاءاً وأمطارها شتوية ويعتدل المناخ على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، اما المناطق الوسطى فصيفها حار وجاف وشتاؤها بارد وجاف. وترتفع على السواحل درجة الحرارة والرطوبة .

أما عن سقوط الأمطار فتسقط الأمطار على المملكة العربية السعودية في فصل الشتاء والربيع، وهي أمطار قليلة، على مناطق كبيرة من المملكة ماعدا المرتفعات الجنوبية الغربية فأمـطارها موسمية صيفية غزيرة نسبياَ.

إضافة إلى ذلك فإن المملكة العربية السعودية تحتفل بيومها الوطني والذي تم فيه توحيد المملكة على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ،يوم 23 سبتمبر( أيلول ) من كل عام

وأهم ما يميز المملكة العربية العربية السعودية أنها تعتمد على التقويم الهجرى المستند على هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة الى المدينة المنورة ،حيث تعتبر السنة الهجرية القمرية 354 يوماً مقسمة الى اثنى عشر شهراً قمرياً .

أين تقع المملكة العربية السعودية:

بناءا على المقتطف القصير الذي أوردناه سابقا عن المملكة العربية السعودية ،يتبين أن المملكة العربية السعودية تقع في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا .

الإجابة الصحيحة :جنوب غرب قارة آسيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى