حلول

أين توجد أكبر نسبة من الماء

أين توجد أكبر نسبة من الماء ،سؤال ضمن منهاج مادة الأحياء من الصف الثالث ثانوي ،يكثر البحث عن إجابته عبر محرك البحث جوجل ،وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال .

الماء:

تعتبر المياه العنصر الأساسي لتواجد البشرعلى الأرض،ووجود كل الكائنات الحية على هذا الكوكب ،فقد قيل قديما الماء سر الحياة ،وهو أحد العناصر المتجددة في هذه الحياة .

وكما هو معلوم فإن نسبة تواجد الماء على الأرض هي أكبر بكثير من نسبة تواجد اليابسة حيث تشكل الماء ثلاثة أرباع الارض

هذا وتشكل نسبة 97% من المياه الموجودة على سطح الأرض هي مياه مالحة لا تصلح للشرب،وأن نسبة 3% هي مياه عذبة تصلح للشرب ،حيث يتركز وجود أكبر نسبة للمياه العذبة في العالم في المستنقعات والبرك والأنهار والبحيرات مثل: بحيرة بايكال في روسيا والبحيرات العظمى وبحيرة طبريا في فلسطين.

وتتغيّر حالة الماء في الطبيعة بين حالات المادة الثلاث على سطح الأرض باستمرار من خلال دورة المياه في الطبيعة ،والتي تتكون من  حدوث تبخّر ونتح (نتح تبخّري) ثم تكثيف فهطول ثم جريان لتصل إلى المصبّ في المسطّحات المائيّة.

ومن أهم مميزات وخصائص الماء أنه سائلٌ وشفّاف،لا لون له من شدّة نقائه، ولا طعم ولا رائحة، ويتكوّن جزيء الماء من ارتباط ذرّة من الأكسجين وذرّتين من الهيدروجين.

إقرأ أيضا:عدد أعضاء مجلس الشورى في السعودية

أين توجد أكبر نسبة من الماء:

اما عن إجابة سؤال أين توجد أكبر نسبة من الماء ،ضمن منهاج مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي ،فإن موقع كل شي يقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال وهي أن أكثر المناطق الغنية بالماء هي البحار والمحيطات إذ توجد بها أكثر كميات المياه .

إقرأ أيضا:هيبه في القلب لله تعالى مع الخضوع والتذلل

الإجابة الصحيحة عن سؤال أين توجد أكبر نسبة من الماء هو:البحار والمحيطات .

 

وبعد هذه الإجابة ندعو كل طلابنا الأعزاء كتابة الأسئلة التي يصعب عليهم الإجابة عنها في صندوق التعليقات من أجل تقديم الإجابة الصحيحة عنها.

السابق
متى أعلن توحيد المملكة العربية السعودية
التالي
كيف يستدل بتوحيد الربوبية على توحيد الألوهية




اترك تعليقاً